البناء
خفايا
توقفت مصادر أمنية أمام اللغة العنصرية التي تروّج لها حسابات وهمية وأسماء مشبوهة لبنانية وسورية لتعميم الكراهية والتنابذ وصولاً للحرب تحت ستار النزوح السوري، خصوصاً أن هؤلاء كانوا حلفاء التقوا على جلب النازحين ويلتقون اليوم على تحويلهم مادة استثمار إعلاميّ وربما أمنيّ مبرمج.
كواليس
تساءل دبلوماسي عن وجود رغبة أميركية حقيقية بوقف حرب السودان، مشيراً الى أنه يكفي فرض عقوبات مصرفية على حسابات الجنرالين البرهان وحميدتي وعائلتيهما والمقربين منهما، وتجميد كل حسابات تجارة الذهب السوداني حتى يرضخ الطرفان لدعوات وقف النار. 

الجمهورية
نقل قريبون من مرجع سياسي ان هناك مساعي جدية لتسريع استحقاق مهم بهدف انجازه خلال شهر أيار المقبل، على رغم الصعوبات.
أبدى مرجع رسمي رفيع المستوى قلقه من المنحى الذي يتخذه ملف دقيق لجهة تأثيراته المتفاقمة على تركيبة لبنان الديموغرافية وأمنه الإجتماعي.
طلب مرجع حكومي من جهاز رقابي القيام بجولات تفتيش على القطاع العام والتشدد بالتأكد من حضور الموظفين إبتداء من الأسبوع المقبل ومحاسبة كل من يتغيب عن الحضور

النهار
يدور خلاف بين مسؤولين حزبيين من طائفة واحدة كانا التقيا على مواجهة زعيم من الطائفة نفسها قبل ان تباعدهما السياسات التي صارت متباعدة ايضًا.
احد النواب الجدد يحاذر من المشاركة في مناسبات اجتماعية في دائرته بعد خلاف حاد مع عدد من العائلات ما استدعى تدخلاً من اعلى المراجع الحزبية.
يُنقل أن البنية التحتية، وتحديداً في المياه والصرف الصحّي، إن لم تؤمّن لها مستلزمات الصيانة، فإن كارثة كبيرة آتية في هذا المجال.
يقول وزير سابق ان الهجمة على كازينو لبنان تحت شعار افادة شركات لها علاقة بالصهيونية من اموال الالعاب الالكترونية مصدرها مافيات العاب القمار غير الشرعي في لبنان التي تتعامل مع الشركات نفسها ومن خارج القانون وتحرم الخزينة ملايين الدولارات في حين ان صندوق النقد الدولي يسأل باستمرار عن التأخر في اقرار العقود التي توفر للخزينة مداخيل اضافية.
يقول أحد النواب البارزين إن ما يحصل على خط النازحين، يذكّره بحقبة السبعينيات، وما كان يحصل إبان الوجود الفلسطيني في تلك المرحلة.

اللواء
همس
نُقل عن موفد دبلوماسي عربي أن الانطباع الذي خرج به بعد لقاءات شملت شخصيات رفيعة وقيادية لبنانية، أن اللبنانيين لم يواكبوا المرحلة على مستوى الاقتناعات المتغيرة الحاصلة من حولهم.
غمز
تعقد لقاءات تنسيقية على مستوى رفيع بين مسؤولين في «الثنائي» بطريقة شبه دورية، لتقييم الموقف والمواكبة بخطوات عملية.
لغز
ما يزال المودعون ينتظرون تعاميم جديدة لمصرف لبنان في ما خص السحوبات بالدولار، والسعر المقترح بحدود 35 ألف ليرة لكل دولار وفقاً للتعميم 158.

نداء الوطن
يتساءل عدد من المعنيين عن مصير إيرادات شركة طيران الشرق الأوسط خصوصًا انّها دولارات "طازجة" وما إذا كانت تدخل حسابات مصرف لبنان لاستعمالها بالمضاربات وتمويل صيرفة أو أنها تذهب الى الخزينة العامة من أجل تأمين واردات لزيادات الرواتب.
لوحظ تحفظ سفير دولة أوروبية عــن إطلاق مواقف سياسة وسط حديث عن وجود تباينات بين دولته ودولة أوروبية أخرى تعمل على الملف اللبناني.
يقوم بعض موظفي الفئة الأولى بالسفر الى الخارج على حساب الخزينة في رحلات عمل خاصة، حيث باتوا يرتبطون بوظائف في الخارج إلى جانب عملهم في الادارة


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024