صحيفة البناء

خفايا
سأل مرجع سياسي أحد ضيوفه ردًا على قوله بأن ما يجري من لقاءات بين معنيّين بالشأن الرئاسي يندرج في الإطار الشخصيّ لا السياسيّ، هل جذر الخلافات بين القادة سياسيّ أم شخصيّ؟ وأجاب: في الشرق فتّش عن السيكولوجيا لا عن الأيديولوجيا.

كواليس
قال مصدر مصرفي إنّ امتناع مصرف لبنان خلال عام 2023 عن طباعة المزيد من الأوراق المالية بموجب قانون من المجلس النيابي وامتناعه عن شراء الدولارات من السوق بقرار من الحكومة يكفيان لهبوط سعر صرف الدولار إلى 25000 ليرة قبل نهاية العام.


صحيفة اللواء

همس
دققت جهات بارزة في مضمون البيان الأخير لحاكم مصرف لبنان، لجهة الإشارة، وهي الأولى من نوعها، إلى تهريب الدولار خارج لبنان.

غمز
يتشكل نظام نقدي تبعي مثلث الرؤوس، من المالية، إلى المركزي، فجمعية المصارف!

لغز
تتحدث مصادر قريبة من التحقيقات حول حادث العاقبية، عن أنّ الإشكال امتد لأكثر من ساعة قبل وقوع الصدام المسلح!


صحيفة نداء الوطن

يتردّد أنّ مراسـيم ترقيات الضباط لم تصل بعد إلى الأمانه العامة لمجلس الوزراء، مــن كل وزارتي الداخلية والدفاع، ما يعني اسـتبعاد احتمال حصول جلسـة لمجلس الوزراء خلال الأسبوع لإقرارها.

يشهد حزب تاريخي خلافات بين قيادته الجديدة على خلفية نتائج الانتخابات النيابيــة وقــد انفجــرت الخلافات أخيرًا وسط مطالبات باستقالة الهيئة الإدارية الحالية.

يتردّد أنّ حملة المداهمات التي تقــوم بها وزارة الاقتصاد في مناطق معينة، تثــر حفيظــة المرجعيات السياسية في هذه المناطق وتشكو من كثافتها في منطقة وغيابهـا عــن مناطق أخرى.


صحيفة الجمهورية

في الكواليس الديبلوماسية ورشة عمل ملحوظة لم ترصد من قبل من أجل مواجهة استحقاق هام له تردداته في دول البحر المتوسط.

يتحفظ مسؤول غير إداري على الكثير مما هو متوقع في الفترة المقبلة بانتظار محطات لا بدّ من عبورها بصمت.

رئيس تيار سياسي قال إنّ لقاءه مع زعيم سياسي معروف أفضل من لقائه مع مرجع حكومي الذي لم يحقق أي نتيجة أو خرق.


صحيفة النهار

بعض الشبّان يسافرون شهريًا الى تركيا لشراء الدواء للأقارب والأصدقاء والمحتاجين عبر تبرّعات نظرًا لفقدانها في الصيدليات اللبنانية ومنهم من جعلها مهنة موازية تؤمن له مدخولًا إضافيًا.

لوحظ أنّ تشويشًا ما حصل من حلفاء لمرشح رئاسي تناول مرشحًا آخر عبر الحديث عن علاقة سيّئة تربطه بسفيرة دولة كبرى.

تسري شائعات عن أنّ عاصمة إقليمية تقفل أبوابها أمام استقبال وزير سابق ونائب حالي بسبب غياب التنسيق المسبق في المواقف مع حلفائها.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024