منذ سنة | غريبة / وكالات

كان عام 2022 حافلاً بالإنجازات والأرقام القياسية التي تم تسجيلها في سجل غينيس والتي لا يخلو بعضها من الغرابة أحياناً والطرافة في أحيان أخرى.

فيما يلي مجموعة من أغرب الأرقام القياسية التي تم تسجيها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية هذا العام، بحسب موقع يو بي آي:

تثبيت أكبر عدد من عبوات الكولا على الوجه
استخدم جامي كيتون شفط الهواء لتثبيت 10 علب مشروبات فارغة على وجهه ورأسه، ليحصد الرقم القياسي عندما ظلت العلب في مكانها لمدة 5 ثوانٍ على الأقل. وقال كيتون لموسوعة غينيس للأرقام القياسية "أعاني بالفعل من حالة جلدية لم يتم تسميتها بعد حيث تمتص مسام بشرتي الأكسجين حرفياً".




موازنة أكبر عدد من البيض على ظهر اليد
تمكن إبراهيم صادق من الناصرية بالعراق من موازنة 18 بيضة على ظهر يده، وهو ما يعادل الرقم القياسي الذي حصل عليه في الأصل البريطاني جاك هاريس في مايو (أيار) 2020، مما جعل الرجلين شريكين في هذا السجل.

وقال صادق "يجب أن يكون لديك مستوى عالٍ من التركيز عند محاولة تحقيق مثل هذا الرقم، وهو أمر يصعب تحقيقه. أضف إلى ذلك الألم والضغط الذي تعاني منه يداك، كنت بحاجة إلى أن أكون مستعداً لتلك اللحظة".




أسرع وقت للعثور على الحروف وترتيبها أبجدياً في علبة حساء الأبجدية
وجد جاكوب تشاندلر من ولاية أوريغون جميع الحروف الإنجليزية الـ 26 في علبة حساء الأبجدية وقام بترتيبها في دقيقتين و 8.6 ثانية لإبهار ابنه، برايسن. وقال تشاندلر إن أصعب جانب في التدريب لتحقيق هذا الرقم هو تعلم تحديد الفروق الدقيقة بين الحروف مثل "M" و "W".




أطول مسافة للمشي على حبل مشدود بالكعب العالي
ارتدت أريانا وندرل، المراهقة من ولاية فيرمونت، التي كانت تقدم عروضها مع سيرك الشباب منذ أن كانت في الثانية من عمرها، الكعب العالي مقاس 4 بوصات وسارت لمسافة 639 قدماً و 7 بوصات عبر حبل مشدود في مدرسة بيلوز فولز يونيون الثانوية في مايو (أيار)، بينما كانت طالبة في المدرسة الثانوية. وحطم إنجاز أريانا الرقم القياسي السابق البالغ 49.2 قدماً، والذي سجلته المؤدية الروسية أوكسانا سيروشتان في عام 2014.




أسرع وقت لتناول 10 حبات من الفلفل الحار
تمكن جريجوري فوستر من كاليفورنيا من تناول 10 حبات فلفل كارولينا ريبر - أكثر أنواع الفلفل سخونة في العالم - في 33.15 ثانية. فوستر، الذي حقق سابقاً رقماً قياسياً عالمياً من خلال تناول ثلاث حبات فلفل في 8.72 ثانية، قام بابتلاع 10 حبات من الفلفل الحار بشكل غريب في مواجهة مع صديقه وزميله المتحمس للفلفل ميتش دونيلي.




أكبر تجمع لأشخاص بنفس الاسم الأول والأخير
تمكنت جمعية هيروكازو تاناكاس اليابانية، والتي تأسست عام 1994 من قبل هيروكازو تاناكا (53 عاماً)، من جمع 178 شخصاً يشاركون هذا الاسم في تجمع أكتوبر (تشرين الأول) في شيبويا وارد بطوكيو. وحاول تاناكا المؤسس تسجيل الرقم القياسي من قبل في عامي 2011 و 2017، لكن هذا العام كانت المرة الأولى التي تمكن فيها من التغلب على الرقم القياسي السابق البالغ 164 شخصاً، والذي تم تحديده من قبل مجموعة من الأشخاص باسم مارثا ستيوارت في عام 2005.




أبعد مسافة لنفخ حبة بازلاء
حصل ديفيد راش على لقبه رقم 250 في موسوعة غينيس للأرقام القياسية عندما استخدم نفسه لنفخ حبة بازلاء لمسافة 84 قدماً و 11.28 بوصة من فمه عبر أرضية مستوية. راش، الذي احتل العناوين الرئيسية بعد تحطيمه 52 رقماً قياسياً في 52 أسبوعاً في عام 2021، سجل لأول مرة نفس الرقم القياسي قبل ذلك بسنوات، عندما نفخ حبة البازلاء لمسافة 24 قدماً و 7.6 بوصات. وتم كسر الرقم القياسي ثلاث مرات على الأقل في السنوات التالية قبل أن يستعيد راش اللقب.




أطول رحلة بقارب اليقطين
صعد دوان هانسن إلى يقطينة مجوفة على نهر ميسوري في اليوم التالي لعيد ميلاده الستين وجدف على متن القارب غير العادي لمسافة 37.50 ميلاً من بلفيو، نيب، إلى مدينة نبراسكا. وحطمت رحلة قارب اليقطين التي قام بها هانسن الرقم القياسي الذي سجله ريك سوينسون عند 25.5 ميلاً في عام 2016.




أسرع وقت لتجميع مستر بوتيتو هيد
وضع ليم كاي يي من بتروورث، ماليزيا، مهاراته في حل الألغاز في اختبار غير عادي عندما أخذ لعبة السيد بوتاتو هيد المفككة بالكامل ووضع كل القطع في الأماكن المناسبة في 5.43 ثانية. وحصد ليم سابقاً مجموعة من الأرقام القياسية، بما في ذلك أسرع وقت لحل لغز 4x5 Klotski معصوب العينين وأسرع وقت لإكمال مكعب سوما معصوب العينين.




أطول سلسلة لحى
تعاون المتسابقون في بطولة 2022 الوطنية للحية والشارب في كاسبر، ويو، لتجميع لحاهم معاً في سلسلة قياسية بطول 150 قدماً من شعر الوجه. وحطمت السلسلة رقماً قياسياً يبلغ 62 قدماً و 6 بوصات، والذي تم تسجيله في ألمانيا في عام 


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024