منذ 7 سنوات | رياضة / السفير

عاد «بيبلوس» الى لغة الانتصارات من خلال الفوز الذي حققه على حساب ضيفه «هوبس» بفارق 29 نقطة (84 ـ 55)، الارباع (18 ـ 11، 19 ـ 13، 24 ـ 13 و23 ـ 18) في المباراة التي جمعتهما على ملعب مجمع الرئيس ميشال سليمان، في إطار مباريات الاسبوع الخامس من بطولة لبنان بكرة السلة، التي ترتاح اليوم، ويستأنف الاسبوع غداً بمباراة قوية تجمع «التضامن الزوق» وضيفه «النادي الرياضي» (17:30) على ملعب نهاد نوفل في الزوق، ويُختتم بعد غدٍ الخميس بمباراة «الحكمة» وضيفه «الشانفيل» في التوقيت نفسه على ملعب غزير، تتوقف من بعدها البطولة الى الاثنين المقبل بمناسبة الاعياد المجيدة.

«هوبس» الذي لم يتذوق طعم الفوز في البطولة يقدم أسوأ بداية له منذ صعوده الى الدرجة الاولى، حيث تلقى هزيمته الخامسة هذا الموسم، تحت قيادة المدرب الصربي الجديد فينكو باكيتش، الذي سبق له العمل في لبنان كمدرب مساعد في فريق «التضامن الزوق»، والذي لم يكن لديه القدرة على ضرب «العصا السحرية» في الارض ليخرج منها «ماء الانتصارات»، فهو يحتاج الى بعض الوقت لإعادة تركيب مجموعته مع أجانب جدد، حيث من المنتظر وصول اللاعب عمر توماس (196 سنتم ـ 34 عاماً) والذي قضى معظم سنواته الاحترافية في أوروبا وتحديداً في فرنسا وايطاليا، كما لعب في صربيا وجورجيا ورومانيا.

وما زاد الأمور صعوبة بالنسبة الى «هوبس» الاصابة التي تعرض لها صانع ألعابه علي مزهر فبدا الفريق تائهاً من دون قائد، ما سهل مهمة الفريق الجبيلي الذي تفنن في التسجيل من كل الزوايا والاماكن وتألق معظم لاعبيه، الذين تقاسموا التسجيل الذي ساهم به 11 لاعباً.

ندودي ايبي سجل 18 نقطة مع 11 متابعة وأضاف جاي يونغبلاد 16 نقطة مع 10 متابعات، وطارق عموري 13 نقطة وكلاي توكر 9 نقاط، ومن «هوبس» سجل داريوس غاريت 14 نقطة مع 15 متابعة، وأضاف عزت قيسي 11 نقطة و5 متابعات وخليل عون 10 نقاط.


تود يعود الى الحكمة

تمكن فريق الحكمة من استعادة لاعبه الاميركي السابق تود اوبراين الذي تألق في صفوفه في الموسم الماضي ووصل معه الى نهائي البطولة، حيث سيحل مكان الصربي راتكو فاردا الذي لم يتمكن من مساعدة الفريق الاخضر الذي فاز مرة واحدة في البطولة الى الآن وخسر ثلاث مباريات.

وسيشارك اوبراين في المباراة المقبلة امام الشانفيل يوم الجمعة المقبل، حيث يمتد عقده لشهر واحد قابل للتجديد حسب المستوى الذي يقدمه وحاجة الفريق، علماً ان معدلاته كانت جيدة في الموسم الماضي مع 15 نقطة و15 متابعة في المباراة الواحدة.


تسلم وتسليم المحاسبة

قبيل انعقاد جلسة الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة، جرت عملية التسلّم والتسليم بين عضو الهيئة الادارية المحاسب روجيه عشقوتي وعضو الهيئة الحالية والمحاسب السابق جورج صابونجيان في مقر انطوان شويري لكرة السلة بحضور أمين صندوق الاتحاد ايلي فرحات، وتمنى صابونجيان لعشقوتي التوفيق في مهامه الجديدة.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024