منذ سنة | منوعات / وكالات


كشفت خبيرة التغذية الروسية يوليا ليميشيفا، أنه من الأفضل شراء البطيخ من السوبر ماركت والأسواق المعتمدة، حيث يتم اختباره بحثا عن مبيدات الآفات والنترات والنويدات المشعة، وذلك وفق ما نشرت وكالة أنباء «نوفوستي». مشيرة الى ان الظروف والشروط المطلوبة لا تتوفر بمنافذ البيع العشوائية المنتشرة بشوارع المدن.

وحسب الوكالة، نصحت ليميشيفا انه «من الأفضل شراء البطيخة التي يتراوح وزنها من سبعة إلى تسعة كيلوغرامات مع العديد من الخطوط المتناقضة والبقع الصغيرة البرتقالية الصفراء. وعند الدق باليد على البطيخة الناضجة سيسمع صدى رنان واضح وستشعر اليد بالارتداد عند ذلك».

وبينت الخبيرة أن «أصحاب الباع الطويل والمخضرمين بتناول البطيخ الأحمر يعرفون عادة كيفية اختيار البطيخة بشكل صحيح. يضغطون عليها بالقبضتين. والثمرة الناضجة تصدر صوتا واضحا ورنانا. أما البطيخ غير الناضج فيستجيب بشكل فاتر وأجوف». مؤكدة أنه «بوضع البطيخة قرب الأذن والضغط عليها قليلا فان الثمرة الناضجة ستصدر صوت خشخشة».

وأوصت الخبيرة الروسية بضرورة «تخزين البطيخ في مكان تتراوح درجة حرارته بين 10 و 15 درجة وتبلغ حدود رطوبته 80-90 في المائة. وبشكل عام يمكن تخزين البطيخ لعدة أشهر».


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024