منذ 7 سنوات | رياضة / إفي

أكمل مهاجم برشلونة، البرازيلي نيمار دا سيلفا، أمس الأحد، شهرين كاملين دون أن يهز الشباك، بعدما انتهت مباراة "ديربي" كاتالونيا أمام إسبانيول في الجولة 16 لليغا بنتيجة 4-1 لـ"البلاوغرانا"، لم يحرز منها اللاعب البرازيلي أي هدف، ليتجمد رصيد أهدافه هذا الموسم عند 6 في الدوري ودوري الأبطال.

وكان آخر هدف سجله نيمار في 19 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي في مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي بدور المجموعات لـ"التشامبيونز" والتي انتهت برباعية بيضاء للبرسا، فيما كان آخر أهدافه في الليغا أمام سيلتا فيغو على ملعب "بالايدوس" في الثاني من الشهر نفسه.

لتمر 7 جولات كاملة في الليغا، لعب فيها نيمار 744 دقيقة دون تسجيل أهداف، ليصبح رصيد نيمار في مسابقة الدوري 4 أهداف فقط في 16 جولة، سجلها في مرمى فيغو وخيخون (هدفين) وليغانيس.

بينما سجل هدفين فقط في البطولة الأوروبية خلال 6 مباريات، كلاهما في الكامب نو في مرمى كل من "السيتيزنس" وسلتيك الإسكتلندي.

ووفقاً للإحصائيات، سجل كل من ميسي وسواريز 12 هدفاً في البطولة المحلية، كان آخرها أمس، إذ أحرز الأرجنتيني الهدف الختامي لرباعية البرسا في مرمى إسبانيول، فيما سجل الأوروغوياني هدفين.

كما يتصدر "البرغوث" قائمة هدافي دوري الأبطال برصيد 10 أهداف، فيما سجل سواريز هدفين فقط مثل نيمار.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024