منذ 7 سنوات | حول العالم / وكالات

يتوقع خبراء التجميل أن الرجال الذين يتبعون صيحة اللحى الكثيفة ستزول في 2017، بعدما وصلت ذروتها مرة أخرى في 2013، مشيرين إلى أن الرجال أصبحوا أكثر ميلاً في جعل اللحية بسيطة وأنيقة أكثر.

وأشار الأخصائيون إلى أن هذا الاتجاه ازداد بعدما قام العارض البريطاني ريكي هول بوضع صورة له على حسابه انستغرام، وكان يتجه نحو إطلاق اللحية وتربيتها، ما أدى إلى اتباع الكثير من متابعينه وعدد من كبير من المشاهير والاشخاص إلى السير وراء هذه الصيحة، وفق ما ذكرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية.

وأوضح الخبير لويد هيوز أنه بالنظر سريعاً إلى أربعة أعوام مقبلة، يمكننا أن نرى التحول الهائل في حلق الذقن، وما هو واضح جداً أن اللحية الكثيفة تتجه قريباً الى الزوال. الرجال يفضلون اقتصاص اللحية واختيار قصة قصيرة جداً"، مؤكداً أن "هذا الاتجاه سيستمر، وسيذهب الرجال إلى الحلاقة بشكل كامل في 2017".

يذكر أن إطلاق اللحى على مر التاريخ اعتبرت دلالة على الحكمة أو المرتبة العالية، إضافة إلى انها كانت تعتبر أحياناً مظهر من مظاهر السلطة. وفي أوروبا بالقرن الـ 19، كانت علامة على الريادة والتقدمية، فانتشرت بين الكتاب المشهورين والعلماء والأطباء والفلاسفة.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024