منذ سنتين | منوعات / 24.ae

هل تخيلت يومًا أنه يمكن أن يكون هناك طبق أفضل من البيتزا؟ حسنًا، لقد قمنا بإعداد بعض وصفات الخبز المسطح المصنوعة تمامًا مثل البيتزا، ولكنها أكثر صحة منها. يمكنك صنع بعض الخبز الصحي واستخدامه كأساس لصنع بيتزا صحية وإضافة الصلصات والأطعمة القابلة للدهن إليها.


فيما يلي مجموعة من الوصفات التي قد تكون بديلاً صحياً للبيتزا، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:


وصفة الخبز مع العنب والجبنة الزرقاء

لتحضير وصفة الخبز المسطح هذه، سخني الفرن أولاً على حرارة 200 درجة مئوية. الآن، خذي وعاءًا واخفقي داخله 1/2 ملعقة كبيرة زيت زيتون، 1 ملعقة صغيرة زعتر مجفف و 1/4 ملعقة صغيرة ملح. الآن، قومي بدهن الجزء العلوي من الخبز بخليط زيت الزيتون. ثم، ضعي 1 ملعقة كبيرة من إكليل الجبل، و1/2 كوب بصل أحمر مقطع، 1 كوب عنب و 3/4 كوب جبنة زرقاء مفتتة بالتساوي فوق الخبز. ضعيه في الفرن واخبزيه لمدة 6-8 دقائق عند 200 درجة مئوية حتى يتحول لونه إلى اللون البني الذهبي الفاتح على الحواف.

الخبز مع اللفت والجبن والحمص

خذي كمية من اللفت وقطعيها. ضعي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون في وعاء كبير. يترك جانبا لمدة 5 دقائق. أضيفي إليها 3/4 كوب من تتبيلة السيز، واتركيها مرة أخرى لبضع دقائق. سخني مقلاة الشواء على نار متوسطة، وادهني القليل من زيت الزيتون على جانبي الخبز. اشويها لبضع دقائق لكل جانب حتى تظهر علامات شواء خفيفة عليه ويصبح مقرمشًا قليلاً. وزعي بضع ملاعق كبيرة من الحمص على الجانب العلوي من الخبز. أضيفي جبن البارميزان المبشور إلى السلطة واخلطيها جيداً. ضعي هذه السلطة على الخبز، وستصبح جاهزة للأكل.

خبز التين والبصل

أولاً ، يُمزج 1/3 كوب ماء مع 1 ملعقة كبيرة خميرة و 1 ملعقة صغيرة سكر في وعاء ويخلط بملعقة. اتركي الخليط لمدة 10-15 دقيقة حتى يصبح رغويًا قليلاً. بعد ذلك، يُمزج 1 كوب دقيق ورشة ملح مع خليط الماء في وعاء. أضيفي 1 ملعقة كبيرة زيت واخلطي المزيج حتى تتجانس. على سطح مرشوش بالدقيق، اعجني العجينة لبضع دقائق. شكلي العجين على شكل كرة وضعيها في وعاء مدهون بالزيت. تُغطى بغطاء بلاستيكي وتوضع في مكان أكثر دفئًا لمدة ساعتين تقريبًا بينما ترتفع العجينة إلى ضعف الحجم.

 أثناء نضج العجينة، قطعي بصلة حمراء إلى شرائح رفيعة واقليها في 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون على نار متوسطة. اتركي البصل ينضج ثم خففي النار وقلبي من حين لآخر لمدة 30 دقيقة حتى يتحول لونه إلى البني. أضيفي 3/4 كوب من الخل والعسل في قدر صغير على نار متوسطة منخفضة. اتركيه يطهى حتى يقل السائل ويصبح قوامه أكثر سمكًا.

عندما ينتفخ العجين بالكامل، أخرجيه من الوعاء وضعيه على سطح مرشوش بالدقيق. باستخدام شوبك، شكلي العجينة حتى تصبح دائرية ورقيقة للغاية بقياس 12 بوصة. فوق العجينة، انثري البصل بالكراميل و حبتين من التين المفروم والتوابل مثل الريحان المجفف والأوريغانو ورقائق الفلفل الحار (1 ملعقة صغيرة لكل منهما). يُقطّع نصف كوب من جبن الماعز والجبن الأزرق إلى قطع أصغر ويُرش فوقها. رشي بقايا زيت الزيتون. ثم ضعي الخبز المسطح في الفرن واخبزيه لمدة 12 دقيقة أو حتى تصل إلى المستوى المطلوب من القرمشة. أخرجيه من الفرن واتركيه يبرد قليلاً. رشي عليه حفنة من الجرجير واستمتعي بتناوله.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024