دعت وزارة الخارجية البحرينية أمس جميع المواطنين المتواجدين في لبنان إلى «المغادرة فوراً» نظراً «لتوتر الأوضاع هناك ما يوجب أخذ الحيطة والحذر».

وأكدت الوزارة على عدم سفر المواطنين البحرينيين إلى لبنان نهائياً «وذلك منعاً لتعرض المواطنين لأي مخاطر وحرصاً على سلامتهم».

وكانت خارجية البحرين استدعت سفير لبنان لدى المنامة لتسليمه مذكرة احتجاج على تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي. كما أعلنت وزارة الخارجية البحرينية، الجمعة، أنها طلبت من السفير اللبناني لدى المملكة مغادرة أراضيها خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وقال بيان للخارجية البحرينية إن القرار يأتي «على خلفية سلسلة التصريحات والمواقف المرفوضة والمسيئة التي صدرت عن مسؤولين لبنانيين في الآونة الأخيرة». وأضافت الوزارة أن «هذا القرار لا يمس بالأشقاء اللبنانيين المقيمين في المملكة».

وفي إطار مرتبط، أوردت وكالة سبأ اليمنية الرسمية أن حكومة اليمن استدعت سفيرها لدى بيروت للتشاور بسبب التصريحات التي أدلى بها الوزير جورج قرداحي عن اليمن.

وجاءت الخطوة اليمنية بعدما استدعت السعودية سفيرها في بيروت للتشاور، فيما أمهلت السفير اللبناني بالرياض 48 ساعة لمغادرة المملكة.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024