كشفت نتائج التجارب أن التغييرات البسيطة في عرض المنتجات لكل متجر أدت إلى انخفاض في مبيعات الحلويات وزيادة في مشتريات الفاكهة والخضراوات عبر المتجر.


خيارات منزلية وفردية أفضل

في الواقع، وجد الفريق البحثي أن مبيعات الفاكهة والخضراوات زادت بمتوسط 6170 حصة أسبوعيًا بعد ثلاثة أشهر وفقًا للتخطيط الجديد و9820 بعد ستة أشهر - بينما انخفضت مبيعات الحلويات الأسبوعية بمقدار 1575 عنصرًا بعد ستة أشهر. كما توصل الباحثون إلى أن التغييرات اشتملت على مشتريات منزلية أكثر من الفاكهة والخضراوات وخيارات غذائية فردية أفضل.


وعلى المستوى المحلي، قالت الباحثة وعالمة الأوبئة جانيس بيرد: "تقدم هذه النتائج أدلة جديدة تشير إلى أن الحظر الذي تفرضه حكومة المملكة المتحدة على وضع الأطعمة غير الصحية في أماكن بارزة عبر منافذ البيع بالتجزئة يمكن أن يكون مفيدًا للنظام الغذائي للسكان".


علاج سمنة الأطفال

قال مات داونز، رئيس قسم تطوير التنسيق في سلسلة السوبر ماركت: إن مساهمة الشركة في دعم هذه " الدراسة طويلة الأمد وتقييم كيفية تأثير وضع المنتجات في محلات السوبر ماركت على النظم الغذائية لعملائنا، سوف يسهم بشكل مؤثر في وضع حد لمشكلة متنامية هي بدانة الأطفال، حيث إن صناعة البيع بالتجزئة لها دورها في معالجة هذا الأمر".


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024