منذ 7 سنوات | فن ومشاهير / بتجرد

في حديث خاص مع “الحياة” رفض الممثل السوري النجم تيم حسن الكشف عن تفاصيل مسلسله المقبل “الهيبة” مفضلاً الحفاظ على عنصر المفاجأة. تيم حسن أكّد أن الشخصية التي سيقدّمها من بيئة بعيدة عمّا سبق، لها مميزات واضحة ضمن بيئة لها تقاليدها الواضحة والحادة في مكان ما، حربها ضد نفسها وعلاقتها الإشكالية بين ما تريده وما يكبلها تاريخها به، فيراها المشاهد تسير على حبل رفيع بين التزاماتها، إرثها، وما يريده العقل وما يطلبه القلب.

ويثير دور حسن المقبل الفضول حول خلعه “السترة الفاخرة” التي ارتداها في مسلسلات “الإخوة” و”تشيللو” و”نص يوم”، فيقول: “تعلمنا في دراستنا الاّ غربة لشكل الشخصية عن مضمونها والعكس صحيح، فالجودة تكمن في تناسب المقادير بينهما، ولا يمكن للممثل إلاّ الاعتناء بالعلاقة بينهما لأقصى حد، وإلاّ أفلت منه الدور، ولا يمكن أن أرضى وغيري ممن يحبون مهنتهم بأن نقدم للناس تكراراً ممجوجاً أو استنساخاً”. ويضيف: “المسلسلات المذكورة هي في العقد الثاني (منذ 2011) من عملي الاحترافي الذي بدأ منذ تخرجي في عام 2001، أرى هذا النوع من المسلسلات، على الاختلاف في مستويات استقبالها وصنعتها، هي أفضل حل ضمن واقع الحرب المخيم علينا، والذي فرض علي البحث عن الأمثل والأنسب لظرفنا وللناس، فكانت الموافقة على «الإخوة» الذي كان أول مسلسل سوري لي بعد انقطاع ثلاث سنوات عن دراما بلدي. ولا ادعاء عندي بأنني كما العقد الأول من عملي، أقدم وأشارك في وجبات اجتماعية راهنة أو تاريخية حاضرة، فهذا زمن أخشى أنه قد ولى ونحتاج ظروفاً مشابهة، وهذا صعب الآن”.

أمّا عن حياته الخاصة والتي يبقيها بعيدة عن أجواء عمله والشهرة التي يتمتّع بها كشف تيم حسن أخيراً أنه يتحضر للزواج مرة ثانية وقال: “إن شاء لله قريباً، ادعوا لي!”.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024