منذ 7 سنوات | حول العالم / سبوتنيك

صرح مصدر في هيئات حماية القانون الروسية، اليوم الخميس، أن جثماني الرقيبتين الروسييتين اللتين لقيتا مصرعهما خلال قصف المستشفى المتنقل في مدينة حلب من قبل الإرهابيين، سيصلان يوم غد الجمعة إلى مدينة بيروبيجان.

وقال المصدر لوكالة "نوفوستي"، اليوم: "ستقلع الطائرة التي تحمل على متنها الجثمانين من موسكو متوجهة إلى مدينة خاباروفسك (الشرق الأقصى الروسي)، اليوم الخميس، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت موسكو، وبعدها سينقل الجثمانان إلى بيروبيجان على متن مروحية". ولذلك لن يصل الجثمانان إلى بيروبيجان إلا يوم غد الجمعة. 

وعلى حد قول المصدر، من المتوقع أن عملية دفن الجثمانين ستجري يوم السبت المقبل. 

يذكر أن الناطق الرسمي لوزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف سبق وأعلن، في يوم الاثنين الماضي، بأن العناصر المسلحة التابعة لما يسمى بالمعارضة السورية قامت بقصف المستشفى الروسي المتنقل الذي تواجد وقتئذ في مدينة حلب. 

وأسفر هذا القصف عن مقتل الرقيبتين الروسيتين، وهما من سكان بيروبيجان، اللتين خلفتا وراءهما أسرتيهما وطفليهما. 

يذكر أنه علاوة على الرقيبتين الروسيتين، أصيب بجروح جراء هذا القصف بعض المرضى من السكان المحليين الذين قدموا إلى المستشفى. هذا ومن جانبها، أعلنت لجنة الصليب الأحمر الدولية أن قصف المستشفيات في حلب يدل على أن الطرفين لا يتمكنان من تنفيذ التزاماتهما المتعلقة بحماية الأطباء والممرضات وغيرهم من العاملين في مجال الطب. 




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024