منذ 7 سنوات | رياضة / إفي

حصل نادي اتلتيكو مدريد لكرة القدم على مبالغ إضافية من نظيره الإنجليزي مانشستر سيتي، وفقاً لبنود عقد انتقال المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو في 2011، الذي تكلف 36 مليون يورو، وفقاً لوثائق "فوتبول ليكس" التي تنشرها في إسبانيا صحيفة موندو.


وقالت الوثائق أن أتلتيكو يحصل من السيتي على 250 ألف يورو مقابل كل 15 هدفاً يسجلها اللاعب، بالإضافة لـ250 ألف أخرى نظير كل مباراة يشارك فيها، مما جعل الإجمالي قرابة مليوني يورو إضافية غير مبلغ التعاقد الأصلي (36 مليون يورو).

كما أظهرت الوثائق حصول أتلتيكو أيضاً على مبغ نصف مليون آخر بعد وصول السيتي للمرة الأولى إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي، قبل أن يخرج على يد ريال مدريد الذي فاز باللقب، فضلاً عن لقبي البريميير الليغ اللذين فاز بهما السيتي في 2012 و2014، وحصل أتلتيكو على مبلغ مليون يورو عن كل منهما.


ومن الغريب أيضاً، ما كشفته "فوتبول ليكس" حول اللاعب الهولندي رافائيل فان دير فارت، الذي لعب سابقاً لريال بيتيس وقبلها لريال مدريد الإسبانيين، إذ تضمن عقده مع الأول أن يدفع له النادي 14 دفعة شهرية تقدر الواحدة منها بـ144 ألف و428 يورو تسمح له باستخدام أي حذاء رياضي، على ألا يكون اللون الأحمر موجوداً في أي منها، إذ أنه لون المنافس الأساسي له في المدينة وهو فريق إشبيلية.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024