منذ 7 سنوات | رياضة / أ ف ب

ستشهد بطولة كأس العالم للأندية في كرة القدم المقررة في اليابان بين 8 و18 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، اختبار تقنية الفيديو لمساعدة الحكام بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي (فيفا) الأربعاء.


وقال مدير التطوير الفني في الاتحاد الدولي، الهولندي ماركو فان باستن: "يمثل هذا الأمر خطوة كبيرة على صعيد اختبار هذه التقنية".

وتابع فان باستن: "نشعر بأننا مستعدون بعد تحضير كل شيء بدعم من مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الناقل المحلي دنتسو/إن تي في، وعين الصقر (أحد مقدمي الخدمات التي توفر هذه التقنية)".


وأشار الاتحاد الدولي إلى أن منظمي بطولات في 12 دولة وافقوا على المشاركة في اختبارات التقنية على مدى عامين، وهي أستراليا وبلجيكا والبرازيل وتشيك وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والمكسيك وهولندا والبرتغال وقطر والولايات المتحدة.


وكان مجلس الاتحاد الدولي (إيفاب) سمح في مارس (آذار) الماضي بإجراء اختبارات الاستعانة بالفيديو في التحكيم خلال المباريات لفترة تمتد لعامين وذلك في خطوة أولى نحو تغيير تاريخي في اللعبة الشعبية الأولى التي عانت ولا تزال من الأخطاء التحكيمية.


وكانت المباراة الودية التي اقيمت في وقت سابق بين ايطاليا وفرنسا في باري (2-3) اول "حقل" تجارب للفيديو التحكيمي وقد اشاد رئيس فيفا السويسري جاني اينفانتينو بهذه الخطوة التي ستشكل "صفحة جديدة في التاريخ".



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024