شاهد هذه الصورة الغريبة.. و المفاجأة التي حصلت!

وصل رئيس الولايات المتحدة السابق باراك اوباما مساء الجمعة الماضي إلى العاصمة البيروفية، ضمن جولة بعثته إلى اليونان ثم الى ألمانيا، و أكد اوباما خلالها مع قادة أوروبا على أهمية العمل معاً في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، وانتقد معهم روسيا بسبب القصف الذي تشنه على سوريا، و عدم تنفيذها اتفاق السلام الخاص بأوكرانيا الى الأن.

 التقى باراك اوباما و الرئيس الروسي فلاديمير بوتين امس الأحد، في ليما عاصمة البيرو، بعد ان شاركا الاثنان بقمة "منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي" المعروفة بأحرف APEC اختصاراً، وتجمع 21 قوة اقتصادية، و التقطت لهما صورة اكدت برودة العلاقات بينهم بعد مصافحة "جافة".

لم يعجب باراك اوباما التقارب بين بوتين و ترامب، لذلك دعا الرئيس الامريكي الجديد لعدم عقد صفقات مع بوتين قد تضر بالأمريكيين، و اكد عليه بأن يتصدى لروسيا اذا انتهكت القواعد الدولية.

وحسب ما بثت الوكالات فقد نصح اوباما في مؤتمر صحافي مشترك مع المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" الخميس الماضي في برلين،  بمواجهة موسكو مباشرة بشأن أوكرانيا وتأييده للأسد ونظامه، لذلك كانت المصافحة "جليدية" الطراز بين الزعيمين في أول لقاء يجمعهما بعد انتخاب ترمب.

ولم يكشف البيت الأبيض ولا الكرملين أيضاً، عن أي تفاصيل بشأن محادثة قصيرة جرت بين باراك اوباما و فلاديمير بوتين قبل اجتماع زعماء الدول الأعضاء في المنتدى و هما ما يزالا واقفان، لكن يمكن مما بثته الوكالات، الاستنتاج بأن المحادثة القصيرة كانت باردة أيضاً، ولم يبد على أي من الزعيمين أي اهتمام بما قاله الآخر.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024