منذ 4 سنوات | لبنان / الميادين

أعلنت وسائل اعلام إسرائيلية أن قوة من الجيش الإسرائيلي تعمل في منطقة مزارع شبعا اللبنانية، أطلقت النار باتجاه "مشبوه" انتقل من الأراضي اللبنانية إلى الأراضي الفلسطينية، وقد أصيب بجراح وتم نقله إلى المستشفى.

وفي التفاصيل، نقلت الوسائل عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، قوله "خلال كمين روتيني في هار دوف (مزارع شبعا)، كشفت قوة من الجيش الإسرائيلي مشبوهاً عبر خط الحدود من الأراضي اللبنانية الى الأراضي الإسرائيلية وقد أصيب بنيران قواتنا ونقل إلى المستشفى بمروحية إلى مستشفى رمبام بحيفا"، مشيراً إلى أن "الحادث لا يزال قيد التحقيق".

وأكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن اللبناني الجريح حالته حرجة بعد إصابته بعدة رصاصات في الجزء العلوي من جسمه، مشيرةً إلى أنه يتنفس بمساعدة الأجهزة الصناعية. 

وفي السياق، قال ألون بن دافيد الصحفي الإسرائيلي في "القناة 10"  الإسرائيلية ، إنه "لا يستبعد تصعيداً"، مؤكداً أن "الجيش سيكون مستنفراً".

وفي وقت سابق، خرقت طائرة استطلاع إسرائيلية الأجواء اللبنانية فوق مزارع شبعا جنوب لبنان، ونفذت طلعات استكشافية فوق قرى وبلدات حاصبيا والعرقوب وصولاً حتى المنحدرات الغربية من جبل الشيخ، ثم غادرت الأجواء باتجاه الأراضي المحتلة.

وكانت الخارجية اللبنانية قالت إن الاعتداء هو جزء من سياسة "إسرائيل" العدوانية تجاه لبنان، كما دانت الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة عليه.

ويذكر أن لبنان تقدم  بشكوى أمام مجلس الأمن ضد الخروقات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024