منذ 7 سنوات | اقتصاد / الآن

أطلقت وزارة الداخلية للأحوال المدنية، خدمة الاتصال المرئي، التي تتيح للمستفيدين من خدماتها التواصل المرئي مع وكيل الوزارة للأحوال المدنية، ومسؤولي القطاع عبر مكاتب الأحوال المدنية بالمملكة.

وبيّن وكيل الأحوال المدنية ناصر العبدالوهاب، أن الخدمة تأتي توافقاً مع توجيهات الأمير محمد بن نايف ولي العهد ووزير الداخلية؛ للتسهيل على المواطنين واستقبالهم وأخذ ملاحظاتهم واقتراحاتهم على الخدمات المُقدّمة.

وتأتي الخدمة امتداداً لقنوات التواصل الأخرى كالبريد الإلكتروني المخصّص للتواصل وخدمة تحسين الإلكترونية التي يتلقى من خلالها ملاحظات ومقترحات المستفيدين من خدمات الأحوال المدنية.

- دول الخليج ترفع الرسوم الجمركية على التبغ 100%

في سبيل مقاومة التدخين وتحريض الأوساط الشبابية خاصة على تجنبه لمخاطره الكبيرة وتأثيراته السلبية التي تنعكس على الفرد والأسرة، تستعد دول مجلس التعاون الخليجي على رفع الرسوم الجمركية على اصناف التبغ ومشتقاته بنسبة %١٠٠

حيث ينص الاتفاق على ان تكون التعرفة الجمركية متناسبة مع أقل قيمة يمكن قبولها للأغراض الجمركية، وبما يضمن الحد من دخول المنتجات الرديئة، وتجري مراجعة هذه القيمة بصفة دورية من قبل هيئة الاتحاد الجمركي

خطط وزراء المالية في دول "مجلس التعاون الخليجي" برفع الرسوم الجمركية على اصناف التبغ ومشتقاته حظيت بترحيب كبار المسؤولين في الدوائر الصحية، الذين بينوا أن هذه طريقة ناجحة لوقف الأطفال عن التدخين

فبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن التبغ هو المسؤول الأول عن 9 من كل 10 حالات إصابة بسرطان الرئة، وإنه يزيد من احتمالية الإصابة بمرض سرطان الرئة، وذلك لاحتوائه على أكثر من 7000 مادة كيميائية يعرف أن 69 منها مسببة للسرطان

كما أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن التبغ هو المسبب الرئيسي لمرض الانسداد الرئوي، حيث إنه يتسبب في التلف الدائم (المزمن) للرئة، وبالتالي عدم عملها بالشكل الطبيعي نتيجة لإصابة القصبات الهوائية بالضيق والانسداد.

وتعتبر منتجات التبغ أكثر السلع الاستهلاكية التي يفرض عليها ضرائب في العالم، حيث تتجاوز قيمة الضرائب نصف سعر البيع بالتجزئة.

وتفرض الحكومات ضرائب التبغ، والإجراءات المالية الأخرى لتحصيل الإيرادات من ناحية، وتعزيز أهداف الصحة العامة والحد من استهلاك التبغ من ناحية أخرى.

- فعاليات هيئة الطرق والمواصلات بدبي في اسبوع الابتكار

إيمانا من دولة الإمارات بالابتكار كثروة مستدامة، وعجلة التغيير الأهم لمستقبل أفضل، انطلقت فعاليات "اسبوع الإمارات للابتكار لعام 2016" تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، انتهجت الابتكار ثقافة عمل وأسلوب حياة، لبناء مجتمع معرفي يقوده المبتكرون ذوو الرؤى المستقبلية.

احتفاءً بالابتكار وتعزيزا لثقافته، تتسابق جهات الدولة ومؤسساتها في القطاعين الحكومي والخاص إلى تقديم أحدث مبادراتها الابتكارية ومشروعاتها المستقبلية، وعلى رأس هذه القائمة، تربعت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، التي تنظم نشاطات متعددة وورشات عمل مميزة ضمن أجندة مزدحمة من الفعاليات والنشاطات الإبداعية على مدار اسبوع كامل، سعيا منها في أن يكون الابتكار السمة الغالبة على مستقبل المواصلات في دبي.


يعد اسبوع الابتكار الحدث الأكبر من نوعه، يهدف بالدرجة الأولى  إلى تطوير أسس ابتكاريَّة للمضي قدما في قطاع العمل والارتقاء بدولة الإمارات إلى أعلى مستويات التقدم والريادة، وصولا بها إلى مصافي الدول المتقدمة في العالم.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024