منذ 7 سنوات | العالم العربي / DW

سيطرت قوات الحكومة السورية على حي الصاخور الاستراتيجي في شرق حلب في إطار تقدم أفقد مقاتلي المعارضة السيطرة على ثلث أراضي شرق المدينة الخاضع لهم في الأيام القليلة الماضية.

أكدت وكالة الأنباء الحكومية السورية اليوم  ما سبق وأن ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن وحدات من الجيش السوري أحكمت سيطرتها بشكل كامل على حي الصاخور بشرق حلب.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري أن وحدات الهندسة تقوم بتفكيك العبوات والألغام المزروعة في الحي. وكانت القوات الحكومية استعادت خلال اليومين الماضيين السيطرة الكاملة على حي جبل بدرو ومنطقة الهلك ومساكن هنانو والمنطقة المحيطة بها في حلب الشرقية والتي كانت تسيطر عليها المعارضة المسلحة.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن مدينة حلب في اليوم الـ 14 من تصعيد القصف والعمليات العسكرية على أحياء المدينة الشرقية شهدت خروج كامل القسم الشمالي من هذه الأحياء، من اوتستراد مطار حلب الدولي عند الصاخور، وإلى الشمال وصولاً إلى شمال أحياء حلب الشرقية، عن سيطرة الفصائل المعارضة. وقال المرصد في بيان إن القوات السورية سيطرت على حي الشيخ خضر واستكملت سيطرتها على حيي الحيدرية والصاخور، وأجزاء من حي الشيخ فارس، فيما سيطرت قوات "سوريا الديمقراطية" على الأجزاء المحاذية لبستان الباشا والهلك التحتاني من حي الشيخ فارس.

وأشار المرصد إلى أن هذه السيطرة جاءت بعد قصف عنيف ومكثف من القوات السورية والطائرات الحربية والمروحية. وكانت القوات السورية سيطرت أمس وفي الأيام القليلة التي سبقتها على كامل أحياء بعيدين وعين التل وأجزاء واسعة من الهلك ومنطقة الإنذارات وأجزاء من الصاخور وجبل بدرو بالكامل ومساكن هنانو والمقبرة الإسلامية والشيخ نجار القديمة.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024