منذ 7 سنوات | العالم العربي / القبس











احتوت الأجهزة الأمنية بمحافظة سوهاج في مصر «فتنة طائفية» بين أهالي قرية النغاميش بمركز دار السلام، وتم ضبط المتسببين في الواقعة وإحالتهم إلى جهات التحقيق.

 وقال المحافظ أيمن عبدالمنعم إن الأجهزة الأمنية سيطرت على بوادر أحداث طائفية حدثت يوم الجمعة، وشهدت مناوشات وتراشقاً بالحجارة بين مسلمين وأقباط، عقب أنباء عن قيام أقباط بالقرية بتحويل مضيفة إلى كنيسة، حيث تجمع مسلمون بالقرية عقب صلاة الجمعة أمام المضيفة وأشعلوا النيران فيها، وألقت قوات الأمن القبض على 14 قالت إنهم تسببوا في الواقعة.


وقال المحافظ إن قوات الحماية المدنية سيطرت على الحريق، وتبين أن المبنى مرخص مضيفة وليس كنيسة، وان مسؤولي مطرانية البلينا للأقباط الأرثوذكس قاموا باستغلال المبنى في إقامة الشعائر الدينية من دون ترخيص.


في إطار منفصل، أثيرت ردود أفعال كثيرة في الأوساط الإعلامية المصرية حول الفيلم الوثائقي الذي بثته قناة الجزيرة مساء أمس عن التجنيد الإجباري في مصر تحت عنوان «حكايات التجنيد الإجباري في مصر»، واتهمت وسائل الإعلام المصرية قطر بالتحريض ضد الجيش المصري، معتبرة أن هذا الفيلم ضمن «المؤامرة» التي تستهدف القوات المسلحة.


وقدّم الأمين العام لائتلاف «دعم مصر» المحامي طارق محمود بلاغاً للنائب العام اتهم فيه مخرج الفيلم عماد الدين السيد والمدير التنفيذي للقناة ياسر أبو هلالة والمشرف على إنتاج هذا الفيلم بالإساءة إلى المؤسسة العسكرية ونشر أخبار كاذبة وملفقة.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024