أكد رئيس تيار “المستقبل” سعد الحريري “أننا نجحنا في تجنيب لبنان المخاطر من الانزلاق وعبرنا من حقول الألغام الى مظلة الوفاق الوطني ونجحنا في إقامة تسوية سياسية أنهت الشغور الرئاسي وهذا يدخل في رصيد تيار المستقبل”، مشيراً الى أنّ تيّاره هو “تيار العيش المشترك وصيغة المناصفة التي لا رجوع عنها وتيّار الشرعية والدولة القوية التي لا يتقدم على سلطتها أي سلطة ولا يشاركها في سلاحها أي سلاح”.

 وفي كلمة له في افتتاح المؤتمر العام الثاني لـ”تيار المستقبل” في قصر بيال، أمس، الذي شارك فيه نحو 2400 عضو من مختلف المناطق، بحضور عدد كبير من المسؤولين السياسيين والحزبيين، إضافة الى مشاركة وفود عربية وأجنبية

 قال الحريري “إننا قرّرنا أن نقوم بتسوية سياسية لم يكن لها من هدف سوى العبور بلبنان من حقول الألغام الإقليمية والمحلية الى منطقة آمنة تحت مظلّة الوفاق الوطني”، مشدداً على رغبته في أن يكون تيّار “المستقبل” مشروعاً لبناء وطن. 

وأضاف “نحن تيار هويّة لبنان العربية التي لا منافس لها في هوية البلد، نحن تيار لبنان أولاً، تيار الشرعية، شرعية الجمهورية اللبنانية واتفاق الطائف، شرعية المؤسسات الدستورية التي تنبثق من إرادة الشعب والإجماع الوطني، لا من إرادة أولياء الأمور والوصايات الخارجية”. 

وأكد الحريري “أننا تيار النهوض الاقتصادي والعدالة الاجتماعية، تيار الجامعات، لا الميليشيات”. ويستمر المؤتمر حتى اليوم، وينتهي بانتخاب رئيس للتيار “الأزرق” وأعضاء للمكتب السياسي بعد إصدار الوثيقة السياسية. 




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024