السفير - عيون 


تردد أن اسما أرثوذكسيا محسوبا على حزب مسيحي طرح للتوزير لكن تبين أنه يواجه دعاوى مالية في دولة خليجية كبرى!

قال قيادي حزبي إنه من غير المستبعد أن يبادر مرجع رسمي في آخر لحظة إلى إخراج قلم الرصاص ليخط على مسودة مرسوم التأليف أسماء جديدة توضع محل أخرى إلى جانب الحقائب المحسومة له.

يتردد أن نجل مرجع إسلامي راحل سيتحالف في الانتخابات النيابية المقبلة في طرابلس مع قيادي متمرد على مرجعه السابق.

الاخبار - علم وخبر


ليس في قوات كسروان إلا خليل

بعد صدور قرار قبول استقالة منسق منطقة كسروان في القوات اللبنانية جوزف خليل في السابع من تموز وتأخر صدور قرار تعيين منسق جديد، علمت «الأخبار» أنّ الاتجاه حالياً هو إلى إعادة تعيين خليل من جديد في مركزه بحجة نيله تأييد أكثرية قواتيي كسروان.

ويُعزز هذا التوجه بحث خليل عن مكتب يستأجره في جونية من أجل متابعة الأعمال السياسية، وهو ما يُعد رسالة سلبية لمرشح القوات إلى الانتخابات النيابية في كسروان شوقي الدكاش لكون العلاقة بين الأخير وخليل يحكمها دوماً التوتر. يُذكر أن التنافس كان على أشده لخلافة خليل بين مسؤول قطاع جونية السابق شربل نخول، ومنسق منطقة كسروان ــ الفتوح السابق برنارد رزق.

قلة حماسة

رغم انطلاق استطلاعات الرأي الهادفة إلى تحديد شعبية مرشحي التيار الوطني الحر المفترضين إلى الانتخابات النيابية، تبدو حماسة المرشحين والناخبين باردة جداً مقارنة بالمرحلة الأولى من الانتخابات التمهيدية. فرغم انطلاق عملية الاستطلاع في مختلف الأقضية، يبدو وكأن أحداً من المرشحين والناشطين لا يبالي فعلياً بالخطوة التي يُنتظر أن يكون لها تأثير كبير في رأي قيادة التيار عند اختيار مرشحيه إلى الانتخابات المقبلة.

«عصبة الأنصار» مستاءة

اعتكفت قيادات «عصبة الانصار» عن الخروج من المخيم على خلفية توقيف من اشتُهر أنّه «أمير داعش» في مخيم عين الحلوة عماد ياسين. وقد أبلغت قيادات أكبر فصيل إسلامي في المخيم القيادات الأمنية اللبنانية استياءها من «سحب» المطلوب ياسين من حيّ الطوارئ الذي يعدّ عرين «العصبة»، رغم أنّ قياداتها كانوا قد وعدوا سابقاً بـ«معالجة قضية ياسين»، لكن شيئاً لم يحصل.

إيجابيون تجاه الحريري

يضغط بعض أعضاء بلدية طرابلس للقيام بخطوة إيجابية باتجاه الرئيس سعد الحريري، إن كان مستعداً لملاقاتهم في منتصف الطريق.

المستقبل- يقال


إنّ أوساطاً مواكبة من كثب للمشاورات والاتصالات الحكومية تؤكد في مجالسها أن ما يتم تداوله إعلامياً وسياسياً حول بتّ مصير احدى الحقائب الوزارية لهذا الفريق أو ذاك يبقى ضمن دائرة «التكهنات أو التمنيات» طالما لم تتبلور بعد الصيغة النهائية لتشكيلة الحكومة.

النهار - اسرار الآلهة


وزير منتفع...تردّد أن وزيراً قال لمحدّثيه إنه سيتفرّغ في المرحلة المقبلة للقيام باستثمارات نافعة له شخصياً أثناء استراحته السياسية.

حرب مستاء...يبدي الوزير بطرس حرب تذمّره من تأخر تشكيل الحكومة والاستمرار في تصريف الأعمال وتحمّل الأضرار اللاحقة من ذلك في معظم القطاعات.

"القوات" مسهّل...قال مصدر قواتي إن حزب "القوات" سيسهّل عملية التأليف الحكومي ولن يساهم مع الفريق المقابل في إفشال العهد قبل انطلاقته.

مصارف...رابحة...تساءل خبراء عن الهندسة المالية الأخيرة لمصرف لبنان إذا كان ممكناً الإقلال من الأرباح الطائلة لعدد من المصارف


اللواء - اسرار اللواء


همس...جرت إتصالات توضيحية بين حزب بارز وتيار حليف، على خلفية تطورات الـ72 ساعة الماضية..

غمز...لوحظ أن وزيراً من المستبعدين للعودة إلى الوزارة، كان شمن أبرز الناشطين في استقبالات القصر لمناسبة الإستقلال..

لغز...يجزم مصدر مطّلع أن جهة سياسية شمالية لن تمانع في الوقت المناسب من قبول الوزارة المعروضة عليها!


الجمهورية - اسرار


قرار...أُبلغت مراجع عُليا باقتراب صدور قرار عن دول الخليج بتشجيع رعاياها للمجيء الى لبنان.

إمتعاض...عبَّر مرجع رفيع عن امتعاضه من كشف مسؤول عربي عن إعلان تحرُّك رئيس الجمهورية في الأيام أو الأشهر المقبلة.

زيارة...مِن المرجّح أن يزور مسؤول أوروبي لبنان قريباً، حتى ولو لم يتمّ تأليف الحكومة.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024