ردت وزارة الخارجية العراقية على تغريدة للسفير السعودي السابق في العراق ثامر السبهان انتقد فيها الوزارة، مؤكدة أن الخارجية هي وزارة لكل العراقيين.

وكان ثامر السبهان كتب في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "موقف غريب من وزارة الجعفري فهو يريد تدمير مكة أولاً ومن ثم يستنكر، رغم أن ذلك ليس موقف الشعب العراقي الكريم. مصيبة اختطاف وزارة عربية لمصالح إيران".

الخارجية ردّت بتغريدة من الناطق باسمها أحمد جمال الذي كتب "لم يفهم السبهان بعد طرده أن الخارجية وزارة كل العراقيين و زجّ اسم مكة المكرمة دليل إفلاس وضعف، هذه الكذبة تصلح للنشر في صحيفة الشرق الأوسط" في إشارة إلى التقرير الكاذب الذي نشرته الصحيفة قبل أيام حول حصول حالات "حمل غير شرعي" في العراق.

ويشغل السبهان حالياً منصب وزير دولة لشؤون الخليج في المملكة العربية السعودية، حيث كان يشغل قبل ذلك منصب سفير المملكة في العراق، واعترضت الحكومة العراقية أكثر من مرة على تصريحات له، اعتبرتها معادية للعراق، مطالبة السعودية باستبداله، حيث عمدت السعودية لاحقاً لتعيين عبد العزيز الشمري بديلاً للسبهان.

وأثارت تصريحات السبهان موجة غضب في العراق، حيث تحدث مراراً عن ما أسماه "تدخلاً إيرانياً" في العراق، كما انتقد منظمات الحشد الشعبي التي "تدعمها إيران" لإذكاء التوترات مع باقي المكونات العراقية.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024