منذ 4 سنوات | العالم العربي / 24.ae

نفت السلطات المحلية في تونس إصابة أي شخص على أراضيها بفيروس كورونا المستجد.

ولفتت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة في تونس نصاف بن عليّة في تصريح لإذاعة "موزاييك أف أم" اليوم السبت إلى عدم وجود أي حالة يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا حتى الآن.

وأكدت أن جميع القادمين من الصّين يتم إخضاعهم في المطارات التونسية إلى إجراءات فحص وتثبت وتقصي دقيقة في إطار الخطة الوطنية للرصد والتوقّي من فيروس " كورونا ".

وأوضحت أنّهم بصدد متابعة حالة المسافرين الذين يتناولون أدوية لخفض الحرارة لمدة أطول إلى حين انتهاء مفعول هذه الأدوية.

وفي الإطار نفسه، قالت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ إن الوزارة لا تنوي إيفاد أي من الفرق الطبية التونسية إلى الصين أو أي بلد آخر في إطار متابعة التوقي من إصابة فيروس "كورونا" الجديد لدى التونسيين بالخارج.

وأضافت في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء على هامش زيارة أجرتها إلى ميناء حلق الوادي، أن الوزارة تعمل على أخذ تدابير وقائية بالتراب التونسي بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية وفي إطار استراتيجية تشمل تشديد المراقبة الصحية على نقاط استقبال المسافرين خاصة بالمطارات والموانئ.

من جهته، قال المدير العام للرعاية الصحية الأساسية شكري حمودة، أن التونسيين المقيمين بمدينة ووهان بالصين يخضعون رغم عدم تسجيل إصابات في صفوفهم للعزل الصحي ككل سكانها، وهو إجراء اتخذته الحكومة الصينية، بما أن الإقليم الذي تنتمي إليه المدينة يسجل انتشاراً للفيروس.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024