منذ 4 سنوات | رياضة / وكالات

أنهى النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش مسيرته في الدوري الأمريكي للمحترفين، لكنه لم يكشف بعد عن وجهته المقبلة.

وأكدت عدة تقارير صحافية أنه لن يعتزل اللعب الآن، على الرغم من اقترابه لسن الـ39، فضلاً عن تصريحه بأنه يريد العودة إلى الدوري الإيطالي، حيث لعب ليوفنتوس وإنتر وميلان.

وفي ما يلي الوجهات المحتملة للسويدي في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة:

ميلان
يعد أكثر ناد ارتباطاً بإبراهيموفيتش في الفترة الأخيرة، وقد قضى السويدي أوقاتاً رائعة في سان سيرو، وما زاد الشكوك حول ارتباطه بميلان، حينما صرح من قبل أنه يريد الانضمام إلى نادٍ يريد العودة إلى الفوز وتجديد تاريخه، بحسب آس الإسبانية.

وأكمل: "هذه هي الطريقة الوحيدة التي سأتمكن من العثور على الدافع اللازم لمفاجأتك مرة أخرى، الأمر لا يتعلق فقط باختيار الفريق فهناك عوامل من ضمنها مصلحة عائلتي".

بالطبع الأمور تنطبق على ميلان بشكل كبير الذي يعاني هذه الأيام وقد خسر في الجولة الماضية بالدوري بخماسية نظيفة، لدى "الروسونيري" كريشتوف بيونتيك والذي يقدم مستويات رائعة لكن إبرا سيعطي المزيد من القوة.

يذكر أن مدرب الفريق ستيفانو بيولي، قد أكد في السابق أن إبراهيموفيتش يضفي لميلان المزيد من الشخصية القوية والحماس داخل وخارج الملعب.

إيفرتون
في أول مواسمه بالدوري الإنجليزي عندما شكك الجميع في قدرته على التسجيل استطاع "إبرا كدابرا" تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو أن يسجل 28 هدفاً، فهذا يعني أنه لائق لهذه المسابقة.

ولكن المدير الفني لإيفرتون الجديد كارلو أنشيلوتي، قال إن إبراهيموفيتش لاعب رائع وقد دربه من قبل في باريس سان جيرمان، لكن حول مستقبله فقال: "أعلم أنه أنهى مسيرته في أمريكا ولكن ليس لدي فكرة عن مستقبله سأحدثه في ذلك، وهو مرحب به إذا جاء إلى مدينة ليفربول كزائر".

على الرغم من أن أنشيلوتي قلل من فرص انضمام إبرا إلى "التوفيز"، لكن القائمين على النادي قد يروا فوائد من ضمه.

مانشستر يونايتد
كانت مفاجأة كبرى للمشجعين في يونايتد حينما قرر إبراهيموفيتش الرحيل إلى الدوري الأمريكي عام 2018 بعدما تعرض لإصابة قوية في الركبة، لكن الشعور أنه ما زال لديه الكثير ليقدمه.

وعن عودته مرة أخرى فقال أولى جونار سولشاير ضاحكاً: "لو كان في عمر 28 عاماً وليس 38 كان سيكون هناك فارق بالطبع".

يونايتد سمح لروميلو لوكاكو وألكسيس سانشيز بالرحيل عن النادي فيمكن أن يكون السلطان المهاجم الرئيسي إلى جانب ماركوس راشفورد.

أتلتيكو مدريد
تم وضع مشجعي الدوري الإسباني في حالة تأهب قصوى في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، حينما قال إبرا: "أهلا إسبانيا" لكن بعد ذلك ظهر أنه يقدم فقط إعلان.

ليس من السهل أن يكون إبرا المهاجم الأساسي في أتلتيكو مدريد في ظل وجود ألفارو موراتا ودييغو كوستا لكن يمكن أن يكون احتياطياً لهما.

بروسيا دورتموند
لم يتجه إبرا إلى الدوري الألماني من قبل لكن انتقاله إلى دورتموند سيكون أمراً رائعاً، عن هذا قال مواطنه مارتن داهلين إن انتقاله إلى "البوندسليغا" سيجعله يختبر نفسه في دوري جديد.

وأكمل: "لعبت في الدوري الألماني لفترات طويلة وما زال واحداً من أفضل البطولات في العالم، إبرا سيكون لائقاً على دورتموند وجماهيره".

فيورنتينا
تقرب معظم التقارير إبراهيموفيتش بالدوري الإيطالي وانتقاله إلى "الفيولا" يعد منطقياً بشكل كبير، إذ أن النادي يعاني ويقبع في النصف الثاني من ترتيب "سيريا آي"، وسنه يسمح بأن يلعب في الدوري الإيطالي.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024