منذ 7 سنوات | حول العالم / الحياة

دخلت مصممة الأزياء الاندونيسية أنيسة هازيبان التاريخ، بعدما قدمت عرضاً في أسبوع نيويورك للموضة ارتدت كل عارضاتها فيه الحجاب.

وقال موقع "اندبندنت" البريطاني أن الناس أعجبت بمجموعة أزيائها لربيع وصيف 2017، إذ تألقت العارضات بتنانير وبناطيل واسعة بمختلف الأقمشة وألوان الباستل.

وارتدت العارضات حجابات حريرية باللون الذهبي والزهري الفاتح والرمادي، ويعتقد أن هذه المرة الأولى التي ترتدي فيها كل العارضات الحجاب في أسبوع نيويورك للموضة.

كما أصبحت هازيبان أول اندونيسية تعرض تصاميمها المستوحاة من مدينتها جاكرتا، في أسبوع نيويورك للأزياء.

وتضمن العرض 48 زياً، منها 38 قطع جاهزة و10 أزياء للسهرة، تلاها خروج المصممة للمنصة حيث لاقت إعجاب الجمهور وتصفيقاً حاراً جداً.

ورحبت مها سيدة من مجلة "Muslim Girl" بمجموعة هازيبان قائلة: "جمعت المصممة الاندونيسية ثقافة بلدتها الأم مع الأزياء الغربية، نتج عنهما مزيج متناسق ورائع، لأنهما لا يتعارضان".

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بما عرضته المصممة التي قالت لـ"سي ان ان": "إنني فخورة وشاكرة جداً لكل من ساعدني ودعمني، لم أتوقع أن تكون النتائج مذهلة بهذا القدر، ولكنني سعيدة جداً بها".

وأقامت هازيبان عروضاً أزياء أخرى في عواصم بارزة، مثل باريس ولندن، ولكن هذه المرة الأولى التي تعرض فيها في الولايات المتحدة.

وأقيم أسبوع نيويورك للأزياء من الثامن إلى الـ15 من أيلول (سبتمبر) الماضي، وحضر العروض حوالى 125 ألف شخص، بينما شاهدها مليونين على الانترنت.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024