منذ 4 سنوات | رياضة / فرانس24


مع ختام منافسات مونديال ألعاب القوى في قطر، تمكنت ثلاث عربية هي قطر والجزائر والمغرب من تسجيل اسمها في جدول ميداليات البطولة التي تستضيفها الدوحة. وحلت قطر في المرتبة 15 للتصنيف العام بذهبية لمعتز برشم وبرونزية لعبد الرحمن سامبا، بينما جاءت الجزائر في المرتبة 23 بفضية لتوفيق مخلوفي، في حين احتلت المغرب المرتبة 30 ببرونزية أحرزها سفيان البقالي.

تختتم في العاصمة القطرية الدوحة الأحد بطولة العالم لألعاب القوى بعد عشرة أيام من المنافسات التي شارك فيها ألفا رياضي ورياضية.

وفي حين تصدرت الولايات المتحدة التصنيف، حلت ثلاث دول عربية على جدول الميداليات هي قطر التي تمكنت من إحراز ذهبية وبرونزية، ثم الجزائر بفضية والمغرب ببرونزية.


"الصقر" القطري يحرز الذهبية العربية الوحيدة في المونديال
"الصقر" وهو اللقب الذي يطلق محليا على معتز برشم ابن الثامنة والعشرين عاما، كان على الموعد مع الميدالية الذهبية في الوثب العالي.

وتمكن برشم من تخطي منافسيه الروسيين الاثنين ميخائيل أكيمنكو وإيليا ايفانيوك محققا قفرة على علو 2,37 م من محاولته الأولى وبسهولة.



المخلوفي يحقق فضية للجزائر في 1500 متر جري
وحقق العداء توفيق مخلوفي البالغ من العمر 31 عاما ميدالية فضية للجزائر، إذ تمكن من انتزاع المركز الثاني في 1500 متر، فقطع المسافة في 3:31:38 دقيقة بفارق ثانيتين عن صاحب المركز الأول الكيني تيموثي شيرويوت. وبذلك تمكنت الجزائر من التواجد على جدول الميداليات للبطولة، إذ حلت في المرتبة 23 للتصنيف العام.



برونزيتان قطرية ومغربية
وحقق الشاب القطري البالغ من العمر 23 عاما عبد الرحمن سامبا ميدالية برونزية في 400 متر حواجز ليضيف ميدالية ثانية لبلاده، ما جعلها تحتل المركز 15 في التصنيف العام للمونديال.



سفيان البقالي يحقق برونزية للمغرب
المغرب استطاع هو الآخر أن يحتل مكانا في التصنيف العام للمونديال بفضل البرونزية التي حققها العداء سفيان البقالي في 3000 متر موانع، ليحل في المرتبة 30 من التصنيف.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024