منذ 4 سنوات | رياضة / وكالة وطنية

تقام السبت مباراتان في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري العام اللبناني الـ 60 لكرة القدم، فيلعب في أولاهما شباب البرج مع ضيفه السلام زغرتا على ملعب العهد على طريق المطار.


ويتطلع شباب البرج الى حصد ثلاث نقاط جديدة وتعويض خسارته أمام جاره البرج الأسبوع الماضي بثنائية نظيفة في صيدا، بعد فوزه على التضامن صور افتتاحا في ملعب صور البلدي.


فيما يتطلع السلام زغرتا الى حصد نقاطه الاولى في مباراته الثانية في الدوري، بعد خسارته على أرضه في ملعب المرداشية أمام البرج 0 - 1، وغيابه عن اللعب في المرحلة الثانية لتأجيل مباراته والعهد حامل اللقب لانشغال الاخير في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.


وتشهد المباراة الثانية قمة بين الانصار وضيفه الصفاء في ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس.


ويتطلع "الزعيم الاخضر" الى مواصلة صحوته التي حققها الاسبوع الماضي على الملعب عينه بفوزه على شباب الساحل 3 - 1، بعد خسارته افتتاحا أمام النجمة 0 - 1. بينما يتطلع الصفاء الى الاحتفاظ بسجله نظيفا من الخسارة، بعد تعادله والأخاء الاهلي عاليه سلبا ثم فوزه على الشباب الغازية 2 - 0 الاسبوع الماضي.


وتقام الاحد ثلاث مباريات. ويستضيف الشباب الغازية فريق طرابلس الرياضي في ملعب صور البلدي المعتمد أرضا من الغازية بدلا من ملعب كفرجوز في النبطية.


ويبحث كل من الفريقين عن نقاطه الاولى في الدوري، بعد خسارتين للغازية وواحدة لطرابلس على ارضه الاسبوع الماضي أمام الاخاء الاهلي عاليه. وللفريق الشمالي مباراة مؤجلة أمام العهد من المرحلة الأولى.


وعلى ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، يستهل العهد حامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة مشواره أمام مضيفه الأخاء الاهلي عاليه صاحب أربع نقاط من تعادل وفوز على التوالي.


ولم يلعب العهد في المرحلتين الأولى والثانية، اذ انشغل قاريا وتأهل للدور النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، بعد تخطيه الجزيرة الاردني في نهائي منطقة غرب آسيا.

ويملك الفريق الاصفر تشكيلة متجانسة ،عززها هذا الموسم بمهاجم هداف من الطراز الرفيع هو التونسي احمد العكايشي.


وفي مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، يستضيف شباب الساحل صاحب النقاط الثلاث من فوز وخسارة، "سفير الجنوب" التضامن صور الذي يتطلع الى انتزاع نقاطه الأولى بعد خسارتين.


وتأجلت مباراة النجمة الوصيف بفارق الاصابات عن البرج المتصدر، لانشغال الأول بخوض مباراة الإياب من دور الـ 32 لمسابقة دوري ابطال العرب أمام مضيفه الترجي التونسي.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024