منذ 7 سنوات | العالم / الحياة







حذرت تركيا مواطنيها من السفر إلى الولايات المتحدة أمس (السبت) بسبب ما وصفتها وزارة الخارجية باحتجاجات تزداد عنفاً ضد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب.

وقالت الوزارة في بيان «في ظل المخاطر الناجمة عن الأحداث والتوتر الاجتماعي ينبغي على مواطنينا الذين يقيمون في الولايات المتحدة أو الذين يخططون للسفر إلى هناك توخي الحذر».

واحتشد متظاهرون مجدداً في مدن عدة في أرجاء الولايات المتحدة أمس احتجاجاً على فوز الرئيس المنتخب دونالد ترامب الذي قالوا إنه سيهدد حقوقهم المدنية والإنسانية بعد يوم من إصابة متظاهر بالرصاص في بورتلاند في ولاية أوريغون.

كانت الخارجية الأميركية أمرت الشهر الماضي عائلات موظفي قنصليتها في اسطنبول بمغادرة البلاد وأرجعت الإجراء لوجود تهديدات ضد المواطنين الأميركيين.

وتشهد العلاقات بين البلدين الحليفين في «حلف شمال الأطلسي» توتراً متزايداً في ظل مطالبة أنقرة لواشنطن مراراً تسليم رجل الدين التركي المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن الذي تتهمه السلطات التركية بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة في تموز (يوليو) الماضي.

وقال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم الأربعاء الماضي إنه يأمل في تحسن العلاقات الثنائية بعد فوز ترامب ودعا مجدداً إلى تسليم غولن.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024