منذ 4 سنوات | اقتصاد / الحرة

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، في الأسواق الآسيوية بالتزامن مع الهجمات على منشآت نفطية سعودية الأسبوع الماضي، ما أدى إلى اتجاه المستثمرين لشراء المعدن الأصفر “كملاذ آمن” وفقا لما ذكره موقع “investing.com”.

وارتفعت توقعات أسعار الذهب المستقبلية بحلول كانون الأول بنسبة 0.6 في المئة لتبلغ 1523.75 دولاراً في الساعة 4:10 فجرا بتوقيت غرينتش.

ونقلا عن مسؤول سعودي، رفض الإفصاح عن اسمه، ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” بأن الوصول إلى تعاف تام لإنتاج المملكة النفطي سيتطلب وقتا أكثر مما وعدت به السلطات.

وانخفضت أسعار المعدن الثمين بعد خيبة أمل بانخفاض ضئيل بمعدل الفائدة الذي أعلن عنه الاحتياطي الفيدرالي الأميركي الأسبوع الماضي، إذ بلغ التخفيض ربع نقطة مئوية، بينما أمل المستثمرون بنصف نقطة على الأقل.

ويتوقع أن يعقد الاحتياطي الفيدرالي اجتماعين قبل نهاية عام 2019، خلال شهري تشرين الأول وكانون الأول، لكن لا يوجد تأكيد بتخفيض أسعار الفائدة مجددا.

وفي الوقت ذاته، يتوقع أن تشهد الحرب التجارية الأميركية-الصينية تطورات مع نية اجتماع بين الطرفين في بداية تشرين الأول القادم. وأدى إلغاء الزيارة إلى انخفاض في سوق الأسهم الأميركية، الجمعة، بينما شهدت الأسهم الصينية انخفاضا بمقدار واحد في المئة الاثنين.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024