منذ 7 سنوات | حول العالم / وكالات

أسرت حكاية "الحسناء والوحش" قلوب الصغار والكبار عام 1991، واليوم يحتفل العالم بمرور 25 عاماً على صدور الفيلم الحائز على جائزة الأوسكار، وبهذه المناسبة نقدم لكم 12 معلومة لم تعرفوها مسبقاً عن الفيلم.

1- والت ديزني حاول تحويل حكاية "الحسناء والوحش" إلى فيلم مرتين، الأولى في عام 1930 والثانية في عام 1950، إلا أنه تراجع عن الفكرة بعدما أخبره الكاتبون أن القصة معقدة جداً، بحسب موقع "كوزموبوليتان".

2- أخصائي الرسوم المتحركة غلين كيان، أراد أن يستوحي شكل "الوحش" في القصة من الواقع، فاستلهم الجبين القوي من الغوريلا، وشكل الرأس من الجاموس، والشعر من الأسد. أما الأنياب فاستوحاها من الخنزير البري، والجسم من الدب وأخيراً الساقين من الذئب.

3- عمل على رسم الفيلم 600 رسام وفنان، وقضوا ما يقارب الأربع سنوات في رسمه ومن ثم استخدموا تكنولوجيا الحواسيب لصنع الفيلم.

4- السيدة "بوتس" كانت تدعى في الأساس السيدة "شاموميل"، و"لوميير" كان يدعى "شاندال"، إلا أن المؤلف غيرهم لاحقاً ليكونوا أسهل في النطق للأطفال.

5- صرحت الممثلة التي أدت صوت البطلة "بيل" بأن الأميرة هي الأكبر بين الأخريات، إذ أن جميع أميرات ديزني كن في عمر المراهقة إلا "بيل" كانت في عمر العشرينات.

6- وقالت كاتبة السيناريو ليندا وولفرتون خلال مقابلة إن "بيل" كانت امرأة التسعينات، أي أنها كانت تود أن تنجز شيئاً في حياتها، وليس أن تنتظر فارس الأحلام فقط.

7- تمكنت الممثلة أنجيلا لانسبوري التي أدت صوت السيدة "بوتس" من تسجيل أغنية الفيلم الرئيسة من أول محاولة.

8- أما "شيب" وهو الشخصية الأظرف في الفيلم، فكان من المفترض أن يؤدي جملة واحدة فقط، إلا أن الطفل الذي أدى صوته أبهر المؤلفين ما جعلهم يطيلوا دوره.

9- فيلم "الحسناء والوحش" هو أول فيلم كرتوني يرشح لجائزة أوسكار عن أفضل صورة، وعلى الرغم من أنه لم يحققها إلا أنه فاز بجائزتين عن أفضل موسيقى.

10- وفي المشهد الذي يسأل فيه الوحش صديقه "كوغسورث" الساعة عن ما تحبه السيدات، قام الأخير بارتجال عبارة "الشوكولاتة، الورود والوعود التي لا تنوي الالتزام بها"، إلا أن المخرج أحبها وقرر إبقاءها.

11- ومثل أفلام ديزني كافة، يمكن مشاهدة "ميكي ماوس" في فيلم "الحسناء والوحش"، إذ يظهر بشكل شبه خفي في مشهد مفاجأة "بيل" بالمكتبة الضخمة.

12- وقدم الممثل الأميركي الشهير ريجيس فيلبين تجربة أداء عن دور "الوحش"، إلا أنه لم يحصل عليه، إذ تم اختيار محبوب المراهقين في ذاك الوقت روبي بنسون لأداء الدور.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024