منذ 4 سنوات | العالم / عربي21 وكالات




قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، إنه ألغى مفاوضات السلام مع زعماء حركة طالبان، بعد إعلان الحركة مسؤوليتها عن هجوم في كابول أسفر عن قتل جندي أمريكي و11 شخصا آخرين.


وأضاف ترامب على "تويتر": إذا لم يكن باستطاعتهم الاتفاق على وقف لإطلاق النار خلال محادثات السلام تلك المهمة جدا، بل ويقتلون 12 شخصا بريئا، فحينئذ ربما ليس لديهم القوة للتفاوض على اتفاق مجد بأي حال".

 

وقال إنه "لا يعتزم لقاء زعماء طالبان الأحد".

 

وقتل عشرة أشخاص على الأقل في انفجار سيارة مفخخة نفذته حركة طالبان في كابول، الخميس، في هجوم جديد استهدف العاصمة الأفغانية، بينما تُجري الولايات المتحدة وحركة طالبان محادثات للتوصل إلى اتفاق يتيح سحب القوات الأمريكية من هذا البلد.

ووقع الانفجار في حي شاش داراك، بالغ التحصين، حيث تواجد العديد من المجمعات المهمة، بينها المديرية الوطنية للأمن، وهي جهاز الاستخبارات الأفغاني.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، نصرت رحيمي، إن 10 مدنيين على الأقل قتلوا، فيما أصيب 42 آخرون بجروح.

وقال المبعوث الأمريكي للسلام في أفغانستان، زلماي خليل زاد، مطلع الشهر الجاري، إنه سيتوجه إلى العاصمة الأفغانية كابول الأحد للتشاور، بعد اختتام جولة المحادثات التاسعة من المحادثات مع طالبان في قطر.

وأضاف في تغريدة على حسابه في موقع تويتر: "نحن على أعتاب اتفاق من شأنه خفض العنف، وفتح الباب للأفغان كي يجلسوا معا للتفاوض على سلام كريم ومستدام، وعلى أفغانستان موحدة ذات سيادة لا تهدد الولايات المتحدة أو حلفاءها أو أي دولة أخرى".


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024