منذ 7 سنوات | العالم / وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن تعزيز الوجود العسكري الأمريكي في أوروبا مستمر، بغض النظر عما يعتزم الرئيس المنتخب دونالد ترامب فعله حين يتولى مهامه في 20 يناير المقبل.

وقال المتحدث باسم " البنتاغون" بيتر كوك، في تصريح أذاعه راديو سوا الأمريكي إن بلاده تنفذ الخطط المتعلقة بتعزيز وجودها في أوروبا "بحسب ما وضعناها مع حلفائنا في حلف شمال الأطلسي الناتو وذلك بتشاور وثيق معهم".. موضحا في الوقت نفسه ان " البنتاجون" ستترك للإدارة الأمريكية المقبلة مهمة تحديد سياستها في هذا الشأن.

 وشدد كوك على" أن القائد الأعلى للقوات المسلحة الأمريكية واحد، وهو الرئيس الممارس للسلطة، وطالما أن دونالد ترامب لم يتول مهامه بعد، فإن باراك أوباما لا يزال هو القائد الأعلى للقوات المسلحة".

وردا على سؤال عما إذا كان وزير الدفاع الحالي آشتون كارتر يمكن أن يظل في منصبه في العهد الجديد، رفض كوك التعليق على ما أسماها "حالات افتراضية".. مضيفا " أن كارتر يركز على مسؤولياته الراهنة وهو يريد أن يخدم الرئيس أوباما حتى نهاية ولايته".

وبحسب البنتاغون فإن الكتيبة القتالية التي قررت واشنطن إرسالها إلى أوروبا لتعزيز الكتيبتين الأمريكيتين الموجودتين هناك أصلا، ستبدأ انتشارها هناك بتدريبات عسكرية تجريها في بولندا، تليها وحدات عسكرية أمريكية ستنتشر في كل من بلغاريا ورومانيا ودول البلطيق.




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024