منذ 7 سنوات | العالم / العربية.نت


اعتبر رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد حسين باقري، تعليقا على فوز دونالد ترمب ووعود الرئيس الأميركي المنتخب بمواجهة طهران، أن "ترمب يتكلم أكبر من حجمه وأنه حديث العهد بالسلطة".

وقال إن "هذا الشخص (ترمب) حديث العهد بالسلطة ويتكلم كلاما أكبر من حجمه حيث أعلن أن قضية أسر المارينز الأميركيين في الخليج لو كانت حدثت في عهده لكان تعامل بشكل آخر".

في سياق آخر، كشف باقري أن إيران كانت قد صنعت في مدينة حلب السورية صواريخ استفاد منها حزب الله في حربه مع إسرائيل عام 2006، دون أن يشير رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية إلى مصير هذه الصناعة بعد الحرب الدائرة في سوريا.

وأكد باقري أن العسكريين الإيرانيين يقودون حالياً الميليشيات الموالية لطهران في سوريا.

"اللوبي الإيراني في أميركا أخطأ بالتقديرات"

وبالعودة للانتخابات الأميركية، انتقد موقع "جوان أونلاين" المقرب من الحرس الثوري الإيراني والمرشد خامنئي المعلومات والتقارير المقدمة من اللوبي الإيراني (ناياك) في الولايات المتحدة حول حتمية فوز هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية، الأمر الذي جعل الخارجية الإيرانية تضع كل آمالها على فوز المرشحة الديمقراطية، حسب تقرير الموقع.

وأضاف "جوان آنلاين" أن وزارة الخارجية الإيرانية، على عكس الحكومة الروسية التي راهنت على فوز دونالد ترمب، راهنت على "الحصان الخاسر".

وكان ترمب قد قال في حملته الانتخابية إنه سيقوم بتمزيق الاتفاق النووي الذي أبرمته الدول الست الكبرى مع طهران في أيلول/سبتمبر عام 2015 لكنه عدل من حدته في ما بعد وأكد بأنه "سيراقب بشدة تنفيذ بنود الاتفاقية بهدف تغييرها من اتفاقية سيئة إلى جيدة"، حسب تعبيره.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024