منذ 4 سنوات | صحة عامة / سيّدي


الشعر هو تاج الرأس، وشعر الرجل يمثل جزءاً كبيراً من ثقته بنفسه وجمال مظهره، والاهتمام بالشعر يجعل من صاحبه جذاباً بشكل أكبر.

ويعاني بعض الرجال من الشعر المجعد، مما يصعب من الاعتناء به والتحكم فيه، فهو غالباً جاف وخشن الملمس، ولكن هناك 5 وصفات طبيعية من منزلك يمكنها أن تجعل شعرك المجعد أكثر نعومة:


الليمون وحليب جوز الهن
ويتم تجهيز الخليط عن طريق وضع كوب من حليب جوز الهند وكوب من عصير الليمون في وعاء وخلطهما معاً بشكل جيد حتى الوصول إلى درجة التجانس، ويوضع بعدها في الثلاجة لمدة 6 ساعات؛ حتى تظهر طبقة كريمية على وجه الوعاء، تُؤخذ تلك الطبقة ويدهن بها فروة الرأس والشعر بالكامل وتغطيته بفوطة ساخنة لمدة ربع ساعة، بعدها يغسل الشعر بالماء الدافئ والبلسم، على أن تكرر العملية مرتين في الأسبوع.


العسل والموز
ويتم تجهيز الخليط عن طريق خلط هرس موزة مع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، بعدها توضع الخلطة على الشعر ويتم التدليك لمدة 10 دقائق، وتغطية الشعر بفوطة نظيفة وتركه لمدة نصف ساعة بعدها يغسل الشعر.


العسل 
ويدهن الشعر بكمية من العسل بشكل كامل بداية من الجذور وحتى الأطراف، وتركه على الشعر لمدة نصف ساعة، حتى يتخلل العسل بصيلات الشعر، ويغسل بعدها بالماء الفاتر والشامبو.


زيت جوز الهند والعسل
ويحضر عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من العسل في وعاء، على أن يستمر الخلط جيداً للوصول لخليط متجانس، ويوضع الوعاء في ماء ساخن حتى يدفأ، ويوضع الخليط على منشفة صغيرة ويلف بها الشعر لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك يغسل بالماء الفاتر والشامبو.
أحدث قصات الشعر للرجال 2019.. صممها أشهر المصففين في العالم (إنفوجراف)


الحليب والعسل
ويجهز الخليط عن طريق جمع ملعقة كبيرة من العسل وكوب من الحليب، وتخلط جيداً بعدها وتوزع على جميع أنحاء الشعر، لمدة نصف ساعة، ويغسل بعدها الشعر بالبلسم الطبيعي، وتجفيفه بالهواء البارد بدون استعمال منشفة.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024