منذ 7 سنوات | لبنان / Liban8

وجه الرئيس المكلف سعد الحريري برقية تهنئة للرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، تمنى له فيها النجاح بمهامه، متوجها إليه بالقول: "إن قيادتكم ضرورية لتحقيق الاستقرار والأمن والسلام في الشرق الأوسط. وستجدون في لبنان شريكاً ملتزماً بسعيكم لـ"أرضية مشتركة، لا العداوة، والشراكة، لا النزاع".

وفي ما يلي نص البرقية:

فخامة الرئيس دونالد ترامب،

الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأميركية

فخامة الرئيس،

إنه لمن دواعي سروري أن أتوجه إليكم بأحر التهاني بمناسبة انتخابكم الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأميركية.

إن فوزكم يشهد على قيادتكم ويعكس الثقة العالية والآمال التي تزرعونها في نفوس الأميركيين، ولا شك في أنه انتصار مدوّ للديمقراطية الأميركية.

إن الشرق الأوسط يواجه تحديات جمة، وقيادتكم ضرورية لتحقيق الاستقرار والأمن والسلام فيه. وستجدون في لبنان شريكاً ملتزماً بسعيكم لـ"أرضية مشتركة، لا العداوة، والشراكة، لا النزاع". لقد دفع لبنان ثمناً باهظاً جراء الصراعات والحروب ونحن الآن نعمل بجهد لإرساء نموذج للشراكة والعيش المشترك في المنطقة.

إننا نعتمد كثيراً على دعمكم من أجل دفع قضية السلام والأمن والاستقرار والديمقراطية قدماً في منطقتنا المضطربة، بدءاً بحلٍ سياسي سلمي للأزمة السورية.

إنها حقبة جديدة في لبنان، كما أنها حقبة جديدة في الولايات المتحدة الأميركية. وفيما أتطلع للتعاون مع فخامتكم، أتمنى لكم كامل النجاح في مهامكم.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024