منذ 4 سنوات | صحة عامة / أخبار الآن


تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، مثل سناب تشات، توفر واقعًا جديدا للجمال في مجتمع اليوم، وهذه التطبيقات تسمح للمرء بتبديل مظهره مثل شفاه ممتلئة وعيون كبيرة وأنف نحيف.

وأصبح المرضى يطلبون من جراح التجميل أن يظهروا كما في فلاتر سناب تشات، وهذا الاتجاه يثير قلق جراحو التجميل؛ لأن هذه الصور المفلترة تقدم مظهرا لا يمكن تحقيقه، ويغير الجمال إلى شكل غير واقعي وغالبًا بمعيار جمال مختلف.

ويؤكد الأطباء واستشاريو الجراحة التجميلية أن فلاتر التطبيقات وفلاتر سناب تشات ساهمت في زيادة عدد النساء اللواتي يرغبن بتغيير مظهرهن وفقاً لشكل الفلاتر، لتبدو وجوههن شبيهة بصورهن المُفلترة. بالإضافة، هناك عمليات تجميلية جديدة منتشرة شكلت ثورة نوعية لمن يبحث عن بروز الوجنتين أو الذقن أو الفك لمظهر يشبه نجوم هوليوود.  وهي حشوات هوليوود المصنوعة من السيليكون.

وتتم بعد الفحص الدقيق، اختيار الحشوات بعناية لتحقيق التناغم والتوازن في عظام الوجه وإعطائه البروز الجذاب.

وأيضا، يتم إجراء حشوات الذقن بالتخدير الموضعي أو العام حسب رغبة المريض أما حشوات الوجنتين والفكين تجرى باستخدام البنج الكامل.

وتتراوح من نصف ساعة إلى ساعتين حسب عدد الحشوات المستخدمة و موقعها.

والتورم والكدمات متوقعة لمدة أسبوع إلى عشرة أيام. كما ينصح الأطباء بتناول الأكل اللين الذي لا يحتاج لقوة في المضغ خلال الأسبوع الأول بعد العملية.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024