• إلقاء الهاتف فى الهواء ليلتقط الصورة خلال رحلة سقوطه

أن تكون تكلفة الصورة الواحدة هى هاتفك بالكامل.. هذه هى طريقة التقاط الصور الجديدة التى ابتكرها "سيث شنايدر" المهندس بجامعة ولاية نورث كارولينا الأمريكية، تحت عنوان "high-five"، وتمكنت من غزو مواقع التواصل الاجتماعى بصورة واسعة خلال الأيام الماضية.

 انضمت الـHi5 لهوس "السيلفى والهيلفى والنكسى"، وهى عبارة عن إعطاء الأمر لكاميرا الهاتف بالتصوير والوقوف أمام مرآة واتخاذ وضعية التصوير، وإلقاء الجهاز فى الهواء ليلتقط الصورة خلال رحلة سقوطه.

 تعتمد الصورة الـ high-five على الحظ بشكل كبير جداً، فربما لا يتمكن الهاتف من التقاط الصورة بوضوح كافى لإظهارك، كما انها تعتمد أكثر على نوعية الكاميرا ومدى نقائها، فتكلفة التقاط الصورة تكلفك ثمن جهازك النقال لأنه يسقط أرضاً بعد التقاطه الصور، او على الأقل يتم تدمير ملامحه أثر السقوط.

وسرعان ما عالج مستخدمى تويتر أضرار السقوط، وقاموا بتحريف النهج الذى تم على أساسه التقاط الصورة وهى الجرأة على ترك جهازك فى الهواء ليسقط ارضاً، وقاموا بوضع مراتب اسفل السقطة ليضمنوا سلامة اجهزتهم النقالة.

بعد نشر شنايدر صورته الـ hi5 عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة تويتر، اشتهر بسرعة البرق وتناقل مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى المختلفة صورته محاولين تقليده والتقاط نفس الصورة بأوضاع مختلفة.

حظيت الصورة التى نشرها صاحب الـ 20 عاماً بأكثر من 450 ألف أعجاب، و180 ألف مشاركة في ايام قليلة، وتناقلت وسائل الاعلام المختلفة صورته المميزة والأولى وسرعان ما سيسير على نهجه الفنانين والمشاهير.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024