منذ 7 سنوات | فن ومشاهير / الحياة

أثار فيديو أخيراً للممثلة والمغنية الأميركية ليندسي لوهان، وهي تتحدث بلهجة مختلفة أمام أحد النوادي اليونانية الشهر الماضي، فضول الجمهور المتابع لها، لمعرفة أصل هذه اللغة، التي بدت من الشرق الأوسط.

وكشفت لوهان، بعد فترة قصيرة، أنها "مزيج من غالبية اللغات التي أفهمها أو أحاول تعلمها، منذ كنت طفلة" مضيفةً " أتحدث الإنجليزية والفرنسية بطلاقة، ويمكنني فهم الروسية كما أتعلم التركية والإيطالية والعربية"، بحسب ما نشرته "هافينغتون بوست عربي".

وعبّر والدي لوهان في حديثٍ عن ابنته "يمكن لليندسي أن تتعلم لغة جديدة بينما أحتسي فنجاناً من القهوة"، في حين قالت والدة لوهان إن ابنتها علّمت نفسها العربية، كما أنها "تتمتع بمستوى عالٍ من الذكاء"

وأشعلت لوهان (30 عاماً) مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما وجّهت سؤالاً لجمهورها على تويتر "ماذا أُسمي لغتي الجديدة، برأيكم ؟ أفكر بـ لوليهان".

يُذكر أن لوهان قضت أسابيع عدة من الشهر الماضي في تركيا، لزيارة اللاجئين، وتحدثت عن اعتقادها الجديد في مطلع هذا الشهر، بعد تصويرها العام الماضي وهي تحمل نسخة من القرآن.

وقالت لوهان "أصدقائي المقرّبون، الذين دعموني كثيراً عندما كنت في لندن ينتمون للسعودية، وأعطوني نسخة من القرآن أحضرتها معي إلى لندن لأنني كنت أتعلم"، مضيفةً "لقد فتح ذلك لي آفاقاً لتجربة روحية جديدة، ولاكتشاف معنى حقيقي آخر، هذا ما أنا عليه."

يُذكر أن لوهات تعرّضت للانتقاد الشديد في الولايات المتحدة، نظراً لاهتمامها بالإسلام، وعلّقت على ذلك "لقد جعلوني أبدو كما لو كنت شخصاً سيئاً فقط لأنني أحمل القرآن".

وأضافت لوهان "كنت في غاية السعادة لترك أميركا والذهاب إلى لندن بعدما حدث، لأنني شعرت بعدم الأمان في بلدي. إذا كنت أرغب في تعلم الإسلام، فإن هذا أمر يعود لي. كما لا أستطيع أن أتخيل عدد الأشخاص الذين يمرون بهذه المتاعب طوال الوقت، وهذا ما جعلني أشعر بأنني غريبة".


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024