منذ 4 سنوات | صحة عامة / وكالات


سريرك هو المكان الذي تجد عليه الراحة دائما، فعليه يمكنك أن ترمى جسدك الذي أرهقه العمل والضغوط اليومية، تقضي عليه ثلث عمرك فكيف لا تحبه وتقدره، ولكن هل خطر على بالك من قبل أن ذلك المكان المريح يمكنه أن يصيبك بالأمراض؟


أضرار عدم تنظيف الفراش
أكدت تقارير ودراسات عالمية أن سريرك يحتوي على كميات كبيرة من البكتيريا والفطريات والملوثات، ومواد قد تصيبك بالحساسية، ورغم وجودها إلا أنه لا يمكنك أن تلاحظها بالعين المجردة.

حيوانك الأليف يمكن أن يكون مصدر سعادة وحنان بالنسبة لك، ولكن لعابة وبوله قد يكون سببا في عدم نظافة سريرك، فعليك أن تنظف الوسائد ومراتبك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.


خطورة عدم تنظيف محتويات غرفة النوم
كما أن عث الغبار المتواجد في السجاد ومفارش الأرضيات المتواجدة في غرفتك قد يصيب سريرك ومحيطك بالميكروبات والفطريات، فعليك تنظيفه بشكل دوري ومنتظم، بجانب أن أغلب الأسرّة تحتوي الفطريات والبكتريا والعفن، لذلك من الضروري تركيب جهاز بجوار سريرك لتنقية الهواء.

أيضًا تقضي ما يقارب 35% من عمرك على السرير الخاص بك، وتتعرق عليه بما يوازي 26 جالونا بشكل سنوي، فعليك أن تلجأ إلى غسل محتويات سريرك مرة واحدة في الأسبوع بالماء الساخن، حتى تتخلص من أغلب الفطريات والبكتيريا والعفن به.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024