منذ 7 سنوات | لبنان / المستقبل








اتصل البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي بالرئيس سعد الحريري أمس، وهنّأه بـ«تكليف رئيس الجمهورية له بتشكيل الحكومة الجديدة، وبالثقة الكبيرة التي حصل عليها من مجلس النواب».


وعرض معه آخر التطورات على الساحة الداخلية، متمنيا له التوفيق «في تأليف حكومة قادرة ومنسجمة في أسرع وقت ممكن، للشروع في مواجهة التحديات الكبرى في البلاد».


ولفت خلال زيارته أبرشية انطلياس المارونية في قرنة شهوان، الى «حاجة الشرق الاوسط للحضور المسيحي الفاعل، الى دور المؤسسات الكنسية في دعم بقاء المسيحيين في ارضهم على كل المستويات»، شاكرا «الله على انتخاب رئيس للجمهورية»، آملا أن «يستطيع الرئيس الجديد مع الحكومة النهوض بالاقتصاد اللبناني، وبوضع حد لنزيف الهجرة الذي يطال الطاقات الشابة من اللبنانيين»، مشيرا الى أنه «لا يزال المسيحيون اقوياء جدا، وقد رأينا ماذا يمكنهم ان يفعلوا حين يوحدون جهودهم، ولا ينقصنا سوى التعاون اكثر لمصلحة لبنان والشرق، فهم حماة جذور المسيحية العالمية، ولا يمكنهم ان يتخاذلوا او ان يتصرفوا بلا مبالاة حيال دورهم ورسالتهم».


وزار الراعي المجمع الماروني في ذوق مصبح، وجال في مكاتب المجالس واللجان، ثم ترأس اجتماعا عاما لرؤساء المكاتب والمنسقين والمدراء، واطلع منهم على عملهم ونشاطاتهم.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024