منذ 4 سنوات | غريبة / وكالات


تطورت الجراحات التجميلية بطرق جنونية بحيث أصبح لا يوجد سوى بعض الأجزاء البسيطة في الجسم التي لا يمكنك تغييرها. ولكن جراحات التجميل لا تتعلق بالبشر فقط، فالجراحات التجميلية على الحيوانات الأليفة في الصين هي أيضًا من الممارسات الشائعة إلى حد ما.

وفقًا لتقارير محلية، أنفقت سيدة في الصين 1،459 دولارًا أميركيًا على الجراحات التجميلية لقطتها، لأنها ترى أن قطتها كانت قبيحة للغاية، فقد تم إجراء جراحة الجفن المزودج أو رأب جفون العيون الآسيوية على القطة لمنحها جفونًا مزدوجة. ظهرت عدد من الصور على الإنترنت وعلى محطة تلفزيونية محلية، تظهر القطة وقد تم حلق فرائها وإزالته عن وجهها مع انتفاخ عينيها.


جراحة الجفن المزدوجة شائعة في الصين، وعادة ما تُجرى هذه العملية على البشر، ولكن ما هو المثير للدهشة أن العاملين في مستشفى روبنج للحيوانات الأليفة في نانجينغ، - حيث أجريت العملية للقطة - أكدوا أن العديد من أصحاب الكلاب جاؤوا لطلب جراحة الجفن المزدوج أيضًا، ويكون هذا في الغالب حتى يتمكنوا من الحصول على حيوانات أليفة قادرة على أداء عروض الحيوانات. وأضافوا أيضًا، أن هناك العديد من المخاطر الصحية التي تأتي مع هذه العملية، بما في ذلك التسبب في مضاعفات أو اضطرابات للحيوانات الأليفة.

بعد أن بثت محطات التلفزيون المحلية هذه القصة، التي أظهرت لقطات فيديو للقطة التي نُقلت إلى المستشفى، واجهت مالكة القطة انتقادات واسعة، البعض أعتبره "تعذيب وإساءة معاملة للحيوانات، وتجاهل تام لمشاعر القطة المسكينة". وقد صرّح المتحدث باسم PETA، وهي المنظمة المعنية بحقوق الحيوان، كيث جيو، قائلا إنّ "أي نوع من الجراحة غير الضرورية التي تضع حيواناتنا الأليفة تحت السكين تشكل خطرًا عليهم بسبب الجروح والعدوى. إذا كنت تبحث عن شيء جميل لإظهاره إلى أصدقائك، قم بشراء قلادة".


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024