منذ 4 سنوات | اقتصاد / وكالات


كشفت عملاق التجارة الإلكترونية «أمازون» عن مفاجأة كبيرة بانتظار موظفيها الذين سيتركون وظائفهم فيها ويتحولون إلى أصحاب مشاريع مستقلة لتوصيل السلع التي يتم شراؤها عبر الشركة لجميع أنحاء العالم.

ووفقًا لما أعلنه مسؤولو الشركة فإن عرض أمازون يتضمن 10 آلاف دولار ومرتبات لمدة ثلاثة أشهر للموظفين الذين يرغبون ببدء مشاريع خدمات التوصيل الخاصة بهم، إضافة لمجموعة من الحوافز الإضافية ومنها إمكانية الاستفادة من تكنولوجيا توصيل الطلبات التي تملكها والتدريب والحسومات إلى جانب حافلات وبزات تحمل شعار الشركة.

ويأتي تحرك أمازون في وقت تسعى فيه لخفض اعتمادها على خدمة البريد الأميركية وفيديكس اعتمادا على موظفيها لاسيما أنها أطلقت برنامج شركاء خدمة التوصيل، والذي يتطلب من الموظفين الاستثمار في مشاريع خاصة بهم في مجال التوصيل. 

وبهذه المناسبة قال نائب رئيس عمليات "أمازون" حول العالم: "عبر عشرات آلاف الأشخاص عن اهتمامهم متقدمين للانضمام إلى برنامج شركاء خدمة التوصيل، بينهم الكثير من الموظفين"

وخلال الفترة  الماضية، بدأ نحو مائتي شخص مشاريع توصيل مرتبطة بـ«أمازون» مع توقعات بأن ينضم إليهم «المئات» بفضل الحوافز الإضافية. وقدرت الشركة عائدات ذلك عليهم بنحو 300 ألف دولار. يُذكر أن أمازون موقع للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية يقع مقره في سياتل واشنطن وقد تأسس في 5  حزيران 1994، من قبل جيف بيزوس وهو يُعد أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية التي وصلت إلى تريليون دولار خلال فترة وجيزة.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024