منذ 4 سنوات | خاص / خاص - LIBAN8

اعتبر اللواء منير المقدح عضو قيادة فتح في لبنان ان هناك حربا تشن ضد الشعب الفلسطيني لانهاء القضية الفلسطينية وهي مباشرة، مؤكدا في حديث لموقع "liban 8 " ان موقف الفلسطينيين موحد وصفقة القرن ستذهب الى الجحيم هي ومن يخطط لها ولا يمكن ان تمر في المنطقة. 

واوضح المقدح أن اهم اهداف صفقة القرن ان تكون القدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي وانهاء قضية اللاجئين وقرار ١٦٤ وتوطين الفلسطينيين حيث وجودهم، معتبرا ان الادارة الاميركية تستخدم الفلسطينيين كسلعة من اجل توطينهم مشيرا الى ان عددا من الدول العربية بساهم في خنق الشعب الفلسطيني ومضايقته من اجل ان يوافق على مضمون صفقة القرن.  

اما بالنسبة لوضع لبنان ودوره من صفقة القرن ، اكد المقدح ان هناك تواصلا دائما مع القوى السياسية والرسمية لتنسيق المواقف لمواجهة الصفقة ورفض التوطين ، مشددا على ضرورة ان يكون هناك موقف موحد بين اللبنانيين وخصوصا القوى السياسية لمواجهة هذه الصفقة والا يفرض التوطين. 

ولفت المقدح إلى أن الأميركيين يستخدمون سياسة العصا والجزرة مع لبنان إما تقبل توطين الفلسطينيين ونسكر ديونك ونسمح لك باستخراج النفط وإما ننقل الفلسطينيين إلى سيناء، مضيفا إنهم يستخدمون الفلسطينيين كفزاعة.اما بالنسبة لوضع المخيمات الفلسطينية في لبنان، فقد اكد المقدح ان الامور ايجابية في المخيمات مشددا على ان ما نقل من مخيم المية ومية هو اسلحة متوسطة،مشيرا الى ان حركة فتح باستطاعتها ان تسيطر على المخيم وان تحافظ عليه بالتنسيق مع القوى الفلسطينية والجيش اللبناني كما استطاعت ان تمنع اي عمل امني في لبنان وفي المخيم.  وعن عدد الفلسطينيين ،اكد المقدح ان عددهم لا يتجاوز ال ٢٣٠٠٠٠ الى ٢٦٠٠٠٠.  وبعيدا من السياسة، اكد المقدح ان الفنان المطلوب من الدولة اللبنانية فاضل شاكر لا يزال داخل مخيم عين الحلوة.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024