منذ 4 سنوات | غريبة / 24.ae

في الكثير من الأحيان يضطر الرجل للسفر إلى خارج البلاد بهدف العمل وتوفير حياة كريمة لزوجته وأسرته، الأمر الذي قد يشكل ضغطاً إضافياَ على الزوجة، ويؤثر سلباً على علاقتها بزوجها.


ولمعرفة طريقة التعامل مع الزوج كثير السفر، وتجنب المشاكل التي قد تنجم عن هذا الأمر، أورد موقع "مايند بودي غرين" الإلكتروني النصائح التالية: 


1-الاعتراف بالأمر الواقع

يجب أن تعلم الزوجة بأن سفر زوجها المتكرر أمر واقع وضروري لتحسين ظروف الأسرة المعيشية، ومن هذا المنطلق عليها أن تتقبله وتتعامل معه بحكمة.


2-أنظري إلى الأمر من منظور مختلف

قد يكون سفر الزوج أمراً مزعجاً يقض مضجع زوجته، ويجعلها تشعر بعدم الاستقرار، ولكن إن نظرت إليه بطريقة مختلفة قد تغير رأيها، فقد يوفر السفر فرصة لتحسين الظروف المعيشية للأسرة، ويزيد من نضج الرجل، ويمنحها المزيد من الوقت لممارسة نشاطات خاصة بها كانت محرومة منها بسبب انشغالها بزوجها.


3-المزيد من التركيز على الأطفال

يعتبر غياب الرجل عن المنزل فرصة مثالية تمنح المرأة المزيد من الوقت للعناية بالأطفال، وإدارة شؤون المنزل، والتواصل مع المحيط الاجتماعي بشكل أكبر.


4-الحوار مع الزوج

إن كان سفر الزوج يؤثر سلباً على العلاقة بزوجته، فلا بد من أن تعمد الأخيرة إلى إدارة حوار جاد معه، يفضي إلى حل المشكلة والوصول إلى حل يرضي الطرفين.


5-الاتفاق خطة للتواصل

إن كان سفر الزوج أمر لا بد منه، فيجب أن تتفق المرأة مع زوجها على خطة تواصل لا تؤثر على عمله أثناء تواجده خارج البلاد، وتضمن للزوجة وللأولاد التواصل معه والاطمئنان عليه. 


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024