منذ 4 سنوات | صحة عامة / سيدتي


نظرًا لما يحدث من تغير في الهرمونات خلال فترة الحمل، يسمح الأطباء للسيدة الحامل ذات الوزن الزائد باكتساب بعض الكيلوغرامات خلال فترة الحمل..

إليكِ 7 نصائح، بحسب الدراسات،  من أجل ولادة طبيعية خالية من الأمراض..


1. الحرص على تناول النشويات المعقدة في وجباتها ونقصد بها الحبوب الكاملة، القمح الكامل والشوفان والنخالة، تناول المعكرونة والأزر الأسمر بدل من الأبيض، تناول الخبز بالحبوب أو بالنخالة، وتجنب السكريات السريعة الامتصاص مثل السكر الأبيض والدقيق الأبيض والحلويات.


2. تناول البروتين في الوجبات لأنه يعطي الاحساس بالشبع ويساعد في السيطرة على الشهية، مثل البيض والدجاج والسمك واللحم البقري الخالي من الدهون، إلى جانب تناول البروتين النباتي مثل الفول والعدس والحمص الغني بالحديد، خاصة أن معدن الحديد أساسي في تغذية الحامل.


3. تناول وجبات خفيفة صحية مثل اللبن والزبادي والحليب لغناه بالكالسيوم وفيتامين د، وينصح بتناول كوبين في اليوم من مشتقات الحليب.


4. تناول ٣-٤ حصص من الفاكهة يومياً لغناها بالألياف والفيتامينات والمعادن -وخاصة الألياف- لتجنب مشاكل الإمساك، ويفضّل التنوع بالفاكهة لغناها بالفيتامينات وفيتامين سي لتقوية المناعة.


5. تناول المكسرات النية مثل اللوز وعين الجمل والكاجو، ولكن باعتدال لغناها بفيتامين هـ والأوميغا ٣ المفيدة لصحتها وصحة الجنين.


6. شرب السوائل مهم وخاصة الماء لتجنب الإمساك، ويمكن شرب بعض الأعشاب الطبيعية مثل البابونج واليانسون والنعناع.


7. ممارسة رياضة المشي على الأقل نصف ساعة يومياً ولكن بعد استشارة الطبيب.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024