منذ 4 سنوات | خاص لبنان / خاص - LIBAN8


اعتبرت مصادر وزارية أن البيان الذي تلاه وزير الإعلام جمال الجرّاح اثر انتهاء جلسة مجلس الوزراء وما ورد فيه على لسان الرئيس سعد الحريري ردًا مباشرًا على وزير الخارجية جبران باسيل المعترِض على مشروع الموازنة لخلوّه من البنود الإصلاحية والرؤية الاقتصادية.

كما وتقول المصادر أن التأكيد، وبلسان الحريري "الذي نفد صبره"، على أن موازنة العام 2019 تحمل رؤية اقتصادية وتصحيحًا ماليًا يمتدّ على 5 سنين، وتخفيضًا للعجز من 11 إلى 7.5% بالأمر "المش عادي" يأتي لقطع الطريق على الاستنزاف الذي دخلت فيه مناقشات الموازنة من خلال مطالبات وزير الخارجية التي وردت في ورقة الأفكار التي تقدّم بها إلى مجلس الوزراء في الجلسة الثانية عشرة لا في جلسات مناقشة الموازنة.

وصف الرئيس الحريري كل الكلام عن غياب الرؤية الاقتصادية عن الموازنة بـ "مجرد حكي" سيُزعج باسيل بالتأكيد.

ويظهر للرأي العام أنه خسر المعركة في غضون 24 ساعة فقط من مؤتمره الصحافي أمس الخميس، أي قبل أن يحشد الدعم الشعبي الذي أراده على اعتباره أبو الموازنة وأبو الإصلاح معًا. غير أن المصادر تخشى أن لا ينام باسيل على ضيم إعلان انتهاء مناقشات الموازنة في بيان رسمي، فيعاود حمل أفكاره إلى بعبدا في الجلسة المقرّرة لإعلان إقرار الموازنة، متسلّحًا بموقف رئيس الجمهورية الذي يراهن أنه سيكون إلى جانبه، فيعود إلى الموقع الذي يريده لنفسه ويردّ للحريري ولوزير المالية الصاع صاعين.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024