منذ 7 سنوات | لبنان / الحياة




وصف نائب الأمين العام لـ «حزب الله» الشيخ نعيم قاسم خطاب القسم الذي تلاه رئيس الجمهورية المنتخب ميشال عون بأنه «وطني واستقلالي بامتياز ويصلح لخطط سياسية وأمنية واجتماعية». وقال: « أمام العهد الجديد مهمتان أساسيتان: تشكيل حكومة وحدة وطنية، تكون جميع الأطياف السياسية متمثلة فيها ما يحقق المشاركة الحقيقية وينظم المؤسسات ويحمي لبنان من الأخطار الخارجية من جهاته الثلاث الجنوبية والشرقية والشمالية، ووضع قانون انتخابي يحقق التمثيل الصحيح».

وأضاف: «حزب الله كان في الخط المتقدم لبناء الدولة من أجل حماية لبنان من الخطرين الإسرائيلي والتكفيري. وخريطة الشرق الأوسط الجديد فشلت في سورية»، معتبراً أن «الأزمة السورية فضحت ما يسمى بالمجتمع الدولي، فهو يرى ما يحصل للاجئين السوريين لكنه لا يتحرك لمساعدة الشعب السوري. 

من المؤسف أنه لا أفق قريباً للحل في سورية ومن المؤكد أنه يبقى الوضع على ما هو عليه إلى حين استلام رئيس جديد سدة الحكم في أميركا، عندها سنرى ما هو توجههم، هل هو خيار إنهاء الأزمة أم استكماله».

وأردف: «أميركا تدافع عن «جبهة النصرة» في سورية كما دافعت عن «داعش» لتمرير مشاريعها، وهي كما استقدمت «داعش» إلى الموصل والرقة لتخريب العراق، فإنها تحاول مساعدة هذين التنظيمين لتخريب سورية». وأكد مواصلة العمل في «خط مواجهة التكفير في سورية مهما بلغت التضحيات لأن حماية مشروع المقاومة في سورية هو حماية للبنان وفلسطين».


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024