منذ 5 سنوات | خاص / خاص - LIBAN8

 اكدت اوساط مطلعة لموقعLiban8، ان الولايات المتحدة لا ترغب في الحرب مع ايران، على الرغم من ارسال حاملة طائرات يو أس أس أبرام لينكولن وسفن حربية أخرى الى  البحر المتوسط، وخمس قاذفات اسراتيجية اخرى، لكن هذا الاجراء الاحترازي جاء عقب معلومات أستخباراتية عن تحركات ميدانية قام بها قائد لواء القدس في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني اثار"هلع" واشنطن التي اعتبرتها دليل على وجود تهديد محتوم لمصالحها في المنطقة.  

  ووفقا للمعلومات، رصدت الاستخبارات الاميركية بالتعاون مع اجهزة عربية "حليفة" في المنطقة، حركة اجتماعات رفيعة المستوى بين سليماني وقيادات ميدانية "مؤثرة" على الارض في سوريا والعراق، ما اعتبرته تمهيدا لعمل ما يحضر له الايرانيون ضد القوات الاميركية في المنطقة..

  واكدت تلك الاوساط، ان واشنطن ارسلت وزير الخارجية مايك بومبيو على نحو عاجل الى العراق، واتخذت اجراءات ميدانية احترازية، وابلغت السلطات العراقية "رسالة" “تحذير لسليماني مفادها ان "خطر" اندلاع حرب في المنطقة لن يمنعها من الرد على اي عملية "استفزازية ضد قواتها المنتشرة في الشرق الاوسط....  

وعلم موقعنا، ان هذا التحذير جاء بعدما ابلغت طهران موسكو انها باتت "بحل" من التزاماتها الضمنية بعدم التعرض للقوات الاميركية في سوريا، وذلك بعد تصنيف الحرس الثوري "منظمة ارهابية"،وهو ما اعتبرته واشنطن مؤشرا على تصعيد محتمل..


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024