منذ 7 سنوات | لبنان / وكالة وطنية

تلقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بعد تسلمه سلطاته الدستورية بعد ظهر اليوم، سلسلة اتصالات تهنئة من عدد من الرؤساء العرب والاجانب، تمنوا له التوفيق في مهمته الجديدة.


هولاند

وفي هذا السياق، تلقى الرئيس عون اتصالا من الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند هنأه فيه لمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية، واكد له "استعداد فرنسا الدائم لمساعدة لبنان انطلاقا من العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين". وشكر الرئيس عون نظيره الفرنسي على تهنئته، مؤكدا "متانة العلاقات اللبنانية -الفرنسية"، مقدرا "الجهود التي بذلتها فرنسا لمساعدة لبنان في مختلف الميادين".


حمد

وتلقى الرئيس عون اتصالا من امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، هنأه فيه بانتخابه رئيسا للجمهورية، وتم خلال الاتصال التداول في عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.


روحاني

كذلك اتصل الرئيس الايراني السيد حسن روحاني بالرئيس عون مهنئا ومعربا عن امله في تعزيز العلاقات الثنائية بين لبنان والجمهورية الاسلامية الايرانية. ورد الرئيس عون شاكرا للرئيس روحاني اتصاله، مؤكدا "اهمية الرغبة المشتركة في تطوير العلاقات بين البلدين".


السيسي

وليلا، تلقى عون اتصالا من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مهنئا، وواضعا امكانات جمهورية مصر العربية بتصرف لبنان، وكان الاتصال مناسبة للتداول في عدد من المواضيع الراهنة.


الأسد

وفي وقت لاحق اتصل الرئيس السوري بشار الاسد بالرئيس عون مهنئا.


نصرالله 

وكان عون تلقى بعد الظهر اتصالا من الامين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله هنأه بانتخابه رئيسا للجمهورية، ومتمنيا له التوفيق. ورد الرئيس عون شاكرا للسيد نصر الله تهنئته.

وفي وقت لاحق اتصل الرئيس السوري بشار الاسد بالرئيس عون مهنئا" 



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024