منذ 5 سنوات | صحة عامة / 24.ae

كشفت دراسة حديثة بأن تناول الأدوية المشتقة من نبات القنب، قد تقلل من عدد نوبات الصرع التي يعاني منها الأطفال بنسبة 50 بالمئة.

وبحسب العلماء فإن الأطفال المصابين بمتلازمة درافيت، وهي نوع نادر من أنواع الصرع، يعانون من نوبات تشنجية مطولة ويحتاجون للعناية من قبل ذويهم طوال حياتهم.

ووفقاً للدراسة التي أجريت في كلية الطب بجامعة فلوريدا فإن مركّب الكانابيديول، يساهم بشكل فعال في تقليل عدد النوبات لدى مرضى الصرع من نوع درافيت بمقدار النصف.

وقد قام الباحثون بقيادة الدكتور إيان ميلر، بتقسم 199 طفلاً مصاباً بمتلازمة درافيت، إلى ثلاث مجموعات. وخضعت المجموعة الأولى للعلاج بأدوية الصرع التقليدية لمدة 14 أسبوعاً، في حين خضعت المجموعة الثانية للعلاج بمركب الكانابيديول المشتق من القنب بشكل يومي، في حين حصلت المجموعة الثالثة على دواء وهمي.

وأظهرت النتائج بأن المجموعة الأولى كانت أقل عرضة للإصابة بنوبات الصرع بنسبة 15 بالمئة، في حين كان أفراد المجموعة الثانية أقل عرضة للإصابة بنوبات الصرع بنسبة فاقت 50 بالمئة.

ومن المزمع أن يتم الإعلان عن نتائج الدراسة في الاجتماع السنوي الحادي والسبعين للأكاديمية الأمريكية لطب الأعصاب في فيلادلفيا في العاشر من مايو (أيار) الجاري، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية. 


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024